160 محاولة يومية للنفاذ إلى مواقع إباحية في البرلمان البريطاني

سجلت الشبكة المعلوماتية التابعة للبرلمان البريطاني 24473 محاولة للنفاذ إلى مواقع إباحية بين حزيران/ يونيو وتشرين الأول/ أكتوبر 2017، أي ما يعادل 160 محاولة تقريبا في اليوم الواحد، بحسب بيانات رسمية عممت الاثنين.

ونشرت هذه الأرقام التي حصلت عليها وكالة “برس أسوسييشن” بعد طلب رفع عملا بالقانون حول حرية الإعلام الذي أقرّ سنة 2000 والذي يتيح الاطلاع على مستندات إدارية. وتم الكشف عنها في وقت تلقت سمعة الطبقة السياسية البريطانية ضربة قاسية مع الكشف عن فضائح تحرش جنسي وسلوكيات غير لائقة.

وفي كانون الأول/ ديسمبر، اضطر نائب رئيسة الوزراء داميان غرين إلى تقديم استقالته بعد أن كذب بشأن صور إباحية عثر عليها في حاسوبه.

وبحسب مسؤولين في البرلمان، إن أغلبية محاولات النفاذ إلى مواقع إباحية “ليست طوعية”. وهم أوضحوا أن المواقع التي تقدم محتويات من هذا القبيل محجوبة عن شبكة البرلمان.

وحوالى 8500 حاسوب موصول بهذه الشبكة التي تستخدم من قبل البرلمانيين ومعاونيهم والطاقم الإداري. ويمكن أيضا وصل أجهزة شخصية بالشبكة اللاسلكية.

لكن عدد محاولات النفاذ إلى مواقع إباحية ما انفك ينخفض خلال السنوات الأخيرة، من 231020 سنة 2015 إلى 113208 سنة 2016.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها