ألمانيا : حلاقة جماعية مجانية للفقراء و المشردين في برلين

يقول الحلاق الألماني كلاوس نيدرماير إنه لا يستطيع أن ينتشل الفقراء والمشردين في العاصمة برلين من بؤسهم، لكنه يستطيع أن يعيد إلى وجوههم البسمة، وأن «يعيد إليهم وجوههم».

ونيدرماير واحد من 17 حلَّاقة وحلاقاً بدأوا حملة ببرلين يوم الأحد الماضي لحلاقة شعر 3500 شخص بلا مأوى من الذين يعيشون في الشوارع. ويقول إنه يتمنى انضمام المزيد من الحلاقين إلى الحملة بغية تغطية كافة المدن الألمانية.

وينتمي نيدرماير إلى «أخوّة الحلاقين الملائكة» التي تضم الحلاقين والحلاقات العطوفين على الفقراء والمشردين.

وهي في الواقع عصبة دراجات نارية يرتدي أفرادها الجلد الأسود والحديد، لكنها لا تقبل سوى الحلاقين من قادة الدراجات النارية في عضويتها، وتضم الأخوية 111 حلاقة وحلاقاً، بحسب تصريح نيدرماير.

قدم حلاقو الدراجات النارية خدمات حلاقة الشعر والذقن في برلين لـ150 مشرداً يوم الأحد الماضي خلال ساعتين. واتخذوا من دير الفرانسيسكيين في شارع فولانك صالوناً لا يبخل بالعطور والزينة بعد الحلاقة على الزبائن.

ويعود اختيار هذا الدير، ومن بعده سيزاولون حلاقتهم في المنظمات الكنسية الخيرية الأخرى، إلى أنها مركز يتجمع فيه المشردون يومياً بحثاً عن حساء ساخن وسرير دافئ يقيهم التجلد في الشارع مساء.

أحد أعضاء الأخوية هي نيكول نيستين التي اضطرت إلى غلق صالونها ببرلين بسبب المرض والتقاعد المبكر. لكن نيستين تشارك بنشاط في حلاقة النساء والرجال، وتقول إنها تحاول قلبياً أن ترسم البسمة على وجه البؤساء في هذا الشتاء القارس.

وتضيف نيستين: «إنها تمتلك قلباً نابضاً بالعطف على الفقراء يطغي على دقاته ضجيج محرك دراجتها النارية». (الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها