ألمانيا : شاحنة تحطم سيارة شرطة و تتسبب بمقتل شرطية و إصابة آخرين

حطمت شاحنة تزن 40 طناً، سيارة شرطة كانت تنتظرها على كتف الطريق لتفتيشها، إلا أن الشاحنة لم تتوقف، ما أدى لصدم سيارة الشرطة، ودفعها نحو 200 قدم (حوالي 67 متراً).

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، يوم السبت (6/1)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادث الذي وقع في 27 كانون الأول، أسفر عن وفاة الشرطية (إيفون.ن)، البالغة من العمر 23 عاماً، في المقعد الخلفي للسيارة.

وأشارت إلى أن جنازة عامة أقيمت للشرطية، صباح يوم السبت، في كنيسة سانكت أغاثا، في بلدتها غروناو، غربي ألمانيا، حيث تم دفن جثمانها.

وقد جاء نحو 1200 من المشيعين من الشرطة، لمرافقة الشرطية الشابة إلى مثواها الأخير، في المقبرة الكاثوليكية، ومن بين المشيعين وزير داخلية ولاية نورد راين فيستفاليا، هربرت ريول، البالغ من العمر 65 عاماً، الذي تأثر بشدة، ولكنه لم يتكلم.
وبعد الحادث المميت، تم نقل سيارة الشرطة المدمرة بعيداً عن الطريق السريع A 61، بالقرب من مدينة فيرسين.

وقد نجا شرطي آخر، يبلغ من العمر 22 عاماً، من إصابات خطيرة، أما سائقة السيارة، الشرطية ساندرا، البالغة من العمر 48 عاماً، فقد نقلت إلى المستشفى، وتعرضت لجروح تهدد حياتها.

ويقبع سائق الشاحنة في السجن حالياً، ويواجه عدة تهم، من بينها القتل غير العمد، ووفقاً لشهود عيان، فقد كان السائق يقود أولاً على الخطوط المتوجة، ثم انتقل فجأة من اليسار إلى ممر الطوارئ، متجهاً إلى سيارة الشرطة.

وأثناء الاستجواب، ذكر سائق الشاحنة، وهو أوكراني الجنسية، أنه لا يستطيع أن يتذكر الحادث.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها