طبل و زمر و دجل و كوارث لغوية .. مقطع مصور لـ ” حجي برلمان بشار الأسد ” يحظى بانتشار واسع عبر مواقع التواصل ( فيديو )

تداولت صفحات وشبكات موالية وناشطون، عبر موقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لأحد أعضاء برلمان بشار الأسد، يتحدث فيه عن ضرورة “الطبل والزمر”.

وأظهر المقطع المصور، مداخلة للعضو “محمد قبنض”، صاحب شركة الإنتاج الشهيرة “قبنض”، يقول فيها: “سيدي الرئيس .. السادة الزملاء، أولاً تحية لجيشنا البطل وقواتنا الرادفة”، حيث قاطعة أحد زملائه في المجلس، وصحح له بالقول “الرديفة”.

استجابة قبنض وتصحيحه للأخطاء توقفت عند هذا الحد، حيث لم يعد يستمع للتصحيحات التي يتم تلقينه بها بعد الكوارث اللغوية التي تلفظ بها، قبل أن يقرر إتمام حديثه باللغة العامية.

ووجه قبنض تحية أخرى للإعلام “الوطني” بحسب تعبيره، الذي فضح الإعلام “الكبير”، كالجزيرة والعربية.

وأضاف قبنض: “الإعلام ضروري والطبل والزمر ضروري، لأنو بقوي شعبنا، وبقوي الناس، الإعلام ضروري بأي شبر من حربنا .. من أرضنا الحبيبة، الإعلام أضر من أي شغلة، بقوي الجيش بقوي الناس، بصير أمل للشعب السوري، اللي رايحين لبرات سوريا بصرلن فكر بسوريا، الإعلام اللي صار فينا بحلب من أسبوعين لهلأ بالنصر الكبير، حرك كتير ناس من شعوب … الشعب السوري برات سوريا وكلهن عايزين يرجعوا ليكسبوا ويرجعوا سوريا، فأنا بتمنى من الإعلام أكتر وأكتر أنا ضد أي واحد ما بحب الإعلام، الإعلام ضروري ضروري ضروري والطبل والزمر ضروري”.

وينحدر قبنض من مدينة حلب، ويلقب نفسه بـ “الحجي”، وفق ما ذكرت مصادر موالية، وقد تم تعيينه في برلمان النظام كعضو مستقل عن ريف دمشق.

يذكر أن شركة قبنض المملوكة للعضو، انتجت عدة مسلسلات شهيرة، أبرزها باب الحارة، الذي بلغ جزأه التاسع، الموسم الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. وتحسين المناهج ضروري وزيادة عدد المدارس والجامعات ضروري؟؟؟؟يعني مجلس البعصيين الانتهازيين كتاب التقارير حتى بزوجاتهم واخوتهم مجلس تجار المخدرات والمهربين والحرمية والمرتشين والرقاصات والبترونات ورئساء العشائر الأميين شو منتظر منهم

  2. شيء مخجل حقاً أن تكون هكذا أشكال ممثلة لشعب بأسره في بلد عريق مثل سوريا ، بينما الصفوة المثقفة والقادرة على تمثيل الشعب وإدارة دفة الحكم والتشريع والتنفيذ في سوريا مهمّشة ومستبعدة تجد الحثالات القميئة هي من تتصدر الموقف وتكون في المقدمة في حين ينبغي أن تكون في آخر المؤخرة ،
    متى سيفهم الرؤساء والملوك في هذه الأمة أن قوتهم الحقيقية هي اختيار طاقم حاكم من خيرة أبناء البلد ذووا علم وثقافة وقوة إدارة متقدمة وليس ببغاءآت لا تعلم رأسها من مؤخرتها .

  3. هلق بيطلع واحد وبيقلك بشار انتصر لاانو روسيا وايران معوا والكراد خونة ..يعني مو من كلاب عرب السنة متل الشهابي وا وقنبض … واليازجي

    1. اليازجي مسيحي يا بيك…
      وحود الشهابي وقبنض وحمشو وكثير من التجار وامثالهم من السنة العرب بصف بشار المحرم يجب ان لا يعميك عن رؤية الدور التخريبي والخياني للاكراد وتأثيرهم السلبي على الثورة أكبر من اي تأثير داخلي آخر.

  4. لا تستطيع ان تكون بلباس ابيض و انت في زريبة، و تبقي على بياضك، هذه هي بيئة منظومة الاسد، كوكتيل من المنافقين و المجرمين و اللصوص و الحمير.

  5. العلم يبني بيوتا لا عماد لهـــــــــــــــا ********** والجهل يهدم بيوت العز والكـــــــــرم

  6. قبنض هو منتج باب الحارة .. مسلسل على مستوى فكري منخفض جدا جدا جدا .. وله شعبية واسعة في البلاد العربية المنخفضة الفكر جدا جدا جدا .. واغلب الظن انو رح يضل الفكر منخفض جدا جدا جدا .. عند غالبية الشعب السوري والعربي بشكل عام .. وما بظن مجلس الشعب ممكن يلاقي احسن من هيك لتمثيل الشعب .. هاد مثال كتير صادق مع الاسف ..

  7. الاعلام ضروري جدا اضر من الدخان ..الاعلام ضروري بالصحة و رج العلبة جيدا قبل الاستخدام 😅
    لما تعرف انو منتج باب الحارة بتعرف قديش الوقت يلي ضاع من حياتك لجيبة هيك أغبياء .
    كل السوريين بيعرفو ان هذه الوجوه و العقول مهمة و مختارة بعناية من الحكومة

  8. هذه هي ثقافتهم وهذا هو مستواهم وزيادة عليهم
    من رئيس أهبل مثل بشار الى قيادة الجيش مثل النمر الى أعضاء مجلس الشعب الى جماعة الرقص والدبكة
    الله يعيين السوريين على هذا البلاء

  9. المشكلة مو فيه .. الكل بيعرف انوا هاد اشطر اخوته بالمجلس .. المشكلة بالحمار اللي خلاه يحكي .. بس صدقا .. هي حديقة حيوانات .. من الزرافة القائدة .. الى الطبل الاجوف (وانت يا سيدي الرئيس يجب ان تحكم العالم) الى الجحش الحلبي الاصيل قبنض

  10. الله يعينا على هيك ابتلاء وهيك رئيس وهيك حاشيه مطبله مزمره

  11. إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص
    هذا مايريدونه من شعبنا المثقف العريق أن تتولى هذه الحثالات قيادته ليهبطوا به إلى الحضيض
    هذا ما فعله نظام الأسد من الأب للولد تخريب مناهج التعليم القضاء على المفكرين والمبدعين والعلماء محارية رجال الدين الصادقين وتحويل الدين لسلعة وخرافات وخزعبلات كما يروج له المتصوفين,
    ومفتي للسلاطيين كما يفعل حسون ومن قبله كفتارو وغيره

  12. خيوه ليش الكذب في منه كتير بالبلد دكاترة واطباء ومعلمين ومعن شهادات واقسم بالله متل شاكلته ما بعرف من وين ماخدين الشهادات . الرشاوي والواسطات وكتبة التقارير الجواسيس خربوا البلد قبل بشار مو هيك الشعب نفسه مجرم وفاسق فكيف بدو يكون رئيسه