ألمانيا : محكمة في هامبورغ ترفض قبول طعن لاجئ سوري حاصل على ” إقامة فرعية ” بحجة خوفه من التجنيد الإجباري

قالت صحيفة ألمانية، إنه “طبقاً لحكم المحكمة الإدارية العليا في هامبورغ، فإنه لا يحق للاجئ سوري الذي يحمل إقامة حماية محدودة الحصول على إقامة اللاجئ شاملة”.

وأضافت صحيفة “بيلد“، أول أمس الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المحكمة رفضت الاستئناف الذي قدمه لاجئ سوري، ضد حكم صادر عن محكمة هامبورغ الإدارية، في الـ 15 من آذار 2017، وذلك بحسب ما أعلن المكتب الصحفي للمحكمة.

وأشارت إلى أن اللاجئ السوري كان قد هرب إلى ألمانيا، قبل تجنيده الوشيك في الخدمة العسكرية، فيما أوضح المكتب الصحفي للمحكمة، أن السوري غادر البلاد عبر مطار دمشق الدولي، في كانون الثاني 2016، وتقدم بطلب لجوء في ألمانيا.

وكان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، قد منح مقدم الطلب في آب الماضي، الحماية الفرعية، وقام السوري بالاعتراض على القرار أمام المحكمة الإدارية، وأوضح أنه في حال تمت إعادته إلى سوريا، فسيواجه تجنيداً قسرياً.

وبحسب الصحيفة فإن السوري يخشى من أن يتم تصنيفه كمعارض للنظام بسبب هروبه، كما يخشى أن يتم إلقاء القبض عليه وإساءة معاملته.

ولم توضح المحكمة الإدارية العليا في هامبورغ، الأسباب التي دفعتها لعدم إعطاء السوري حق الإقامة الكاملة، فيما ذكر المتحدث باسم المحكمة، يان شتمبلفيتز، أن المحكمة أصدرت أول حكم لها حول إقامة لاجئ سوري.

وتختلف الأحكام الصادرة في القضايا المشابهة باختلاف المحكمة والولاية التي تتبع لها، فتارة يفوز بها اللاجئ وتارة يخسر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها