قائد الجيش اللبناني : مستعدون لمواجهة أي عدوان إسرائيلي

أعرب قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، اليوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده لمواجهة أي عدوان إسرائيلي، وشدد على أن خطر الإرهاب لا يزال قائما.

جاء ذلك خلال استقباله وفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان وممثلي هيئة مراقبة الهدنة ومساعديهم، يتقدّمهم عميد الرابطة، الملحق العسكري الفرنسي، العقيد كريستيان هيرو، بحسب بيان للجيش اللبناني.

وقال عون خلال اللقاء: “إننا ملتزمون بالحفاظ على استقرار الحدود الجنوبية (مع إسرائيل)، بالتعاون مع القوات الدولية في إطار القرار 1701، ومستعدون لمواجهة أي عدوان إسرائيلي ضدّ لبنان”.

وعقب هجوم إسرائيلي على لبنان، تبنى مجلس الأمن الدولي هذا القرار، في 11 أغسطس/آب 2006، وهو يدعو إلى وقف العمليات القتالية، ويطالب جماعة حزب الله بوقف هجماتها، وكذلك يطالب إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية الهجومية وسحب كل قواتها من جنوب لبنان.

كما طالب القرار الحكومة اللبنانية بنشر قواتها المسلحة في الجنوب، بالتعاون مع قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل)، وذلك بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي إلى ما وراء الخط الأزرق.

وتابع قائد الجيش اللبناني: “تمكنّا خلال الصيف الفائت من دحر تنظيمي الدولة والنصرة، كما تمكنّا لاحقاً من تفكيك عشرات الشبكات والخلايا الإرهابية، وبالتالي استطعنا حماية لبنان، وعلى الرغم من هذه الإنجازات، يبقى خطر الإرهاب قائماً”.

فيما أشاد رئيس رابطة الملحقين العسكريين، كريستيان هيرو، بدور الجيش اللبناني، الذي “أثبت قدرته على مواجهة التهديدات الخارجية والداخلية”، وفق البيان اللبناني.

وشدد الملحق الفرنسي على “متابعة الدول الصديقة دعم الجهود الهادفة إلى الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها