ألمانيا : عواصف شديدة تعصف بعدة مناطق .. و السلطات تحذر القاطنين في غربي البلاد و تنصحهم بالبقاء في منازلهم

حذرت “دائرة الارصاد الجوية الالمانية” من الاعصارات و العواصف الشديدة والعواصف الرعدية والثلجية في مناطق عديدة في ألمانيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السلطات المعنية نصحت المواطنين في ولاية نوردراين فيستفاليا غرب ألمانيا البقاء فى منازلهم يوم الخميس، اذا كان ذلك ممكنا.

وأضافت الصحيفة أن حدائق الحيوان في كولونيا ودويسبورغ ستغلق يوم الخميس، بينما تم الغاء الاسواق الاسبوعية في مدينة بوخوم.

وذكرت الصحيفة أن العاصفة الأولى وصلت راينلاند منتصف يوم أمس الأربعاء. أما في الشرق، فقد تساقط الثلج قبل الإعصار.

بدورها، حذرت “دائرة الارصاد الجوية الالمانية” فى راينلاند بالاتينات وهيس من هبوب عاصفة قوية يوم الخميس و في الفترة بين الساعة 7 حتى الساعة 22:00 تبلغ قوة العاصفة ثلاثة (أعلى مستوى هو أربعة)، كما يوجد تحذيرات بحدوث إعصار في كل من ساكسونيا وساكسونيا أنهالت وتورينغن.

وأضافت الصحيفة أنه في جبل بروكن شمالي ألمانيا تصل سرعة العاصفة إلى 160 كم / ساعة، وحذرت “دائرة الارصاد الجوية الالمانية” من عواصف رعدية شديدة.

وفي ولاية هيسن، تتأثر المدن غيسن وكاسل بشكل خاص، وفي ولاية راينلاند – بالاتينات، ينطبق التحذير على الولاية بأكملها، وحذر خبراء الطقس من البقاء في الهواء الطلق، إذ يمكن أن تقتلع العاصفة الأشجار وتنزع سقالات البناء.

وقد ألغت شركة الخطوط الجوية (KLM) الهولندية 220 رحلة يوم الخميس بسبب تحذيرات من العواصف، وقال مطار سخيبول امستردام يوم الاربعاء ان الركاب يتوقعون المزيد من عمليات الإلغاء والتأخير، علماً أن مطار سخيبول هو واحد من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا.

كما تسبب تساقط الثلوج السريع في وقت قصير في تعقيدات جدول رحلات الطيران في مدينة درسدن مساء الأربعاء، وفي وقت سابق، كانت طائرتان ستهبطان في المطار، بيد انهما تم تحويلهما الى مدينة لايبزيغ، وفقا لما ذكره متحدث، ووفقا لتصريحاته، فقد تساقطت الثلوج بشكل “قوي جدا لفترة قصيرة”.

وقررت إدارة التربية في مدينة هوف (بافاريا) إلغاء الدروس في جميع أنحاء المنطقة وفي المدينة يوم الخميس.

كما تم اغلاق الطريق السريع بين مدينتي هيرفورد وفلوثو في شرق ولاية فستفاليا في اتجاه مدينة هانوفر، وكانت شاحنة قد انزلقت وعطلت مقطورتها اثنين من المسارات على الطريق. وقد نقل السائق إلى المستشفى بعد اصابته بجراح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها