” غوغل ” تعترف بضرر مساعداتها الذكية على شبكة ” واي فاي “

اعترف عملاق التكنولوجيا الأمريكي “غوغل”، بالضرر الذي تسببه مساعداته الذكية على شبكة الـ “واي فاي”، فيما أكدت الشركة أن الخلل تم تحديده وستتم معالجته بتحديث برمجي، ستطلقه الشركة لعموم المستخدمين، خلال يناير الجاري.

وقالت الشركة إنها تلقت عدداً من الشكاوى التي ربطت مشاكل في شبكة الـ “واي فاي” مع بداية استخدامهم لمساعدات “غوغل” الذكية، والتي تمثلت ببطء التحميل، إضافة إلى مشاكل في الاتصال مع الأجهزة الذكية المرتبطة بالشبكة.

وأوضحت الشركة أن المشكلة تتمثل ببث أجهزة الشركة لموجات زائدة تؤثر- حال بثها- على شبكة الـ “واي فاي” والأجهزة العاملة بنظام “كروم كاست”، في حين أكدت الشركة أن شكاوى فقدان الاتصال التي وردت الشركة سُجِّلت أغلبها على أجهزة “غوغل هوم”، و”غوغل هوم ميني”، و”كروم كاست”، وفق ما اوردت شبكة الخليج أونلاين، ووعدت الشركة بالبدء بإصلاح الخلل، حيث سيصل التحديث لعموم المستخدمين بالتدريج حتى نهاية يناير الجاري، فيما لفتت “غوغل” النظر إلى أن المشكلة برمجية فقط، مشيرة بذلك إلى سلامة أجهزتها من أي خلل مصنعي.

إلى ذلك نصحت الشركة مستخدميها بعدم استخدام الأجهزة حالياً، في حال كان الجهاز يتسبب ببطء الشبكة لفترات طويلة، وانتظار التحديث الذي سيحل المشكلة جذرياً، في حين أكد بعض المستخدمين أن أجهزة “غوغل” أثرت حتى على الأجهزة المماثلة من شركات أخرى، وهو ما اعترفت به “غوغل” أيضاً، ووعدت بحله خلال تحديثها الذي سيبدأ بالوصول للمستخدمين.

الجدير بالذكر هو أن شركة “غوغل” حققت مبيعات قياسية خلال فترة الأعياد، في ظل منافسة كبيرة تواجهها الشركة مع مواطنتها “أمازون”، والتي بلغ عدد مبيعاتها قرابة ثلاثة أضعاف عدد المبيعات التي حققتها “غوغل” في نفس الفترة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها