ألمانيا : وسائل إعلام تتحدث عن استخدام تركيا دبابات ألمانية في معركتها ضد الوحدات الكردية في سوريا

أشارت وسائل إعلام ألمانية، لقيام القوات التركية باستخدام دبابات ألمانية، في هجومها على وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين، ضمن معركة غصن الزيتون.

وقال موقع “MDR” الألماني، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن خبيراً من الجيش الألماني، أكد أن صور الدبابات العسكرية من نوع (ليوبارد 2 إيه 4)، ظهرت في عمليات تركيا، دون أن تؤكد الحكومة الاتحادية استخدام الدبابات.

وكانت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية نشرت صوراً متطابقة مع وكالات دولية، مما يضع الحكومة الألمانية في وضع محرج، لأنها تختبر حالياً إعادة تأهيل الدبابات، لتأمين حماية أفضل من الألغام.

ودعا حزبا الخضر واليسار، إلى وقف فوري للتعاون العسكري مع تركيا.

وقال الموقع إنه ليس من المستغرب أن تستخدم تركيا الدبابات الألمانية في الهجوم، حيث زودت ألمانيا تركيا، التي تعد عضواً في الناتو منذ الثمانييات، بـ 751 دبابة “ليوبارد”.

وأضافت أن 354 من هذه الدبابات، هي من نوع أكثر حداثة يسمى “ليوبارد 2″، التي كانت تستخدم من قبل تركيا في الحرب ضد تنظيم داعش.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مصمم على مواصلة الهجوم على وحدات حماية الشعب، في منطقة عفرين شمالي سوريا، وكان قد أوضح قبل اجتماع مجلس الأمن الدولي، أن بلاده لن ترضخ للضغوط الدولية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها