الكرملين : عدم مشاركة بعض ممثلي المعارضة في ” سوتشي ” لن تقوض أهمية المؤتمر على نحو خطير

تجاهل الكرملين قرارا للمعارضة السورية مقاطعة مؤتمر “سوتشي” الذي ينظمه في روسيا هذا الأسبوع، وقال يوم الاثنين إن المؤتمر سيعقد بغض النظر عن القرار وسيقدم إسهاما مهما فيما يتعلق بالتوصل لحل سياسي.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف يوم الاثنين إن مقاطعة المعارضة لن تمثل انتكاسة خطيرة للمؤتمر.

وأضاف “من غير المحتمل أن تؤدي حقيقة عدم مشاركة بعض الممثلين عن العمليات الجارية حاليا في سوريا إلى منع هذا المؤتمر من المضي قدما ومن غير المرجح أن تقوض أهمية المؤتمر على نحو خطير”.

وقال بيسكوف “يدرك الجميع أن تحقيق انفراجة فورية في عملية السلام السورية ليس ممكنا على الأرجح. الأمر الوحيد الممكن هو العمل الصبور والتدريجي والمفصل الذي يمكن أن يجعلنا نمضي للأمام. من هذا المفهوم سيكون المؤتمر خطوة مهمة بناءة جدا على هذا الطريق”.

وقال جورج صبرا المعارض السياسي السوري البارز لرويترز عبر الهاتف إن المؤتمر مضيعة للوقت.

وأضاف “(سوتشي) مشروع لخدمة السياسة الروسية… بعد أن وضعوا يديهم الثقيلة على الأراضي السورية”.

وتوقعت هداية يوسف، السياسية الكردية السورية البارزة التي تعد واضعة خطط يقودها الأكراد للاستقلال في شمال سوريا، على وسائل تواصل اجتماعي ألا يسفر سوتشي عن شيء يذكر.

وكتبت أن سوتشي لن يأتي “بنتائج إن لم تشارك الأطراف الموجودة على الأرض “.

وقالت صحيفة الوطن الموالية نقلا عن مصادر لم تحددها إنه لن يكون هناك تمثيل رسمي للدولة السورية في سوتشي لكن سيكون هناك أعضاء من حزب البعث الحاكم. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الروس يحاورون انفسهم بأنفسهم والقرارات المنبثقة عن المؤتمر مطبوعة من زمان والمشاركين مجرد مهرجين بالسيرك البوتيني

  2. مافي شي ممكن يقوض اهمية المؤتمر .. المؤتمر ما الو اي اهمية بالاصل .. الاهمية للصرماية على ارض الحرب وباب الحارة ..

  3. الكرملين ارتكب خطا فادح بسبب حماقة لافروف بالاسراع بسوتشي قبل طرد ملشيات ايران وحزب اللات من سوريا وباقتراب المؤتمر بدء بقصف المدنيين بالغوطه وادلب ليثنوا المعارضة على رفض سوتشي اذا اراد بوتين النجاح يجب طرد الايرانيبن وحزب اللات اولا وسيجد المعارضة تجلس على باب الكرملين وغير ذلك فشل فشل