ألمانيا : متظاهرون يقتحمون مؤتمراً صحافياً حكومياً و يرفعون علم وحدات الحماية و يدعون لـ ” خروج الدبابات الألمانية من كردستان “

ذكر موقع “فيلت” الألماني أن خمسة متظاهرين مؤيدين للأكراد اقتحموا، الاثنين، مؤتمرا صحفيا حكوميا في العاصمة الألمانية برلين. وأضاف أن المتظاهرين أوقفوا المؤتمر الصحفي، الذي يٌجيب فيه متحدثون باسم الحكومة عادة عن أسئلة الصحفيين، بعد 14 ثانية فقط من انطلاقه.

وأشار الموقع الألماني إلى أن المتظاهرين كانوا مقنعين جزئيا ( بالكاد كانت تظهر وجوههم)، حيث دخلوا قاعة المؤتمر الصحفي الاتحادي وأطلقوا شعارات من قبيل “فلتخرج الدبابات الألمانية من كردستان”.

وبحسب نفس المصدر، رفع المتظاهرون علم “وحدات حماية الشعب الكردية” (YPG)، ورفعوا لافتتين كتب على إحداها “أوقفوا تصدير الأسلح”، فيما كتب على الأخرى عبارة “من هنا تبدأ الحرب”.

وأوضح موقع “فيلت” أن سبب الاحتجاج هو الهجوم العسكري التركي في شمال سوريا على وحدات حماية الشعب الكردية. وأضاف أن الجيش التركي يستعمل في هذا الهجوم دبابات من نوع (Leopard 2A4)، ألمانية الصنع.

وأفاد “فيلت” أن المشرفين على المؤتمر أعلنوا عن طريق الميكرفون أنهم أبلغوا الشرطة وحراس الأمن، مضيفا أن المتظاهرين غادروا القاعة، وقال أحدهم “وداعا”، وهو ما تسبب في ضحك بعض الصحفيين، الذي حضروا المؤتمر.

وأردف الموقع الألماني أن الهدوء عاد من جديد إلى قاعة المؤتمر الصحفي الذي أكمل أشغاله، كما كان مخططا له من قبل. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها