تقارير إنكليزية : انتقال أوباميانغ لآرسنال بات وشيكاً

كشفت تقارير ألمانية و إنكليزية أن المهاجم الدولي الغابوني بيير-ايميريك أوباميانغ اقترب من الانتقال من #بروسيا_دورتموند إلى #آرسنال ، وأن الناديين باتا على وشك التوصل الى اتفاق نهائي.

ويسعى آرسنال قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في ختام هذا الشهر، إلى تعويض انتقال مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز لصفوف مانشستر يونايتد، في صفقة شملت قدوم الأرميني هنريك مخيتاريان إلى النادي اللندني.

وذكرت مجلة “كيكر” الألمانية أن آرسنال ودورتموند توصلا إلى اتفاق مبدئي بشأن انتقال أوباميانغ مقابل 63 مليون يورو (78 مليون دولار).

ويشمل الاتفاق حول أوباميانغ انتقال مهاجم آرسنال الفرنسي أوليفييه جيرو إلى دورتموند حتى نهاية الموسم، لكن التباين لا يزال قائماً حول ما إذا كان هذا الانتقال جزءاً من الصفقة نفسها، أو عبارة عن صفقة منفصلة.

لكن التقارير الصحافية أفادت أيضاً أن جيرو غير راغب في الانتقال إلى الدوري الألماني، ويفضل البقاء في إنكلترا والالتحاق بالجار اللندني تشيلسي.

ومن جهتها، أوردت صحيفة “الغارديان” الإنكليزية أن آرسنال توصل لاتفاق مبدئي مع دورتموند بالقيمة المذكورة، والتي ستجعل من أوباميانغ أغلى تعاقد في تاريخ نادي “المدفعجية” الذي يشرف عليه الفرنسي آرسين فينغر.

كما أوضحت أن العقد سيمتد لثلاثة مواسم ونصف موسم، ويتقاضى بموجبه الغابوني 180 ألف جنيه أسبوعياً، إلا أن “الغارديان” وهيئة الإذاعة البريطانية، أشارتا إلى أن دورتموند لن يمضي بالصفقة رسمياً، ما لم يعثر على بديل مناسب لهدافه.

وكشفت “بي بي سي” أن دورتموند رفض الأسبوع الماضي عرضاً من آرسنال بقيمة 50 مليون يورو للتخلي عن أوباميانغ (28 عاماً)، الذي شارك السبت الماضي في مباراة الدوري ضد فرايبورغ (2-2)، وتعرض لصافرات استهجان من قبل مشجعي فريقه.

وأكد المدير الرياضي للنادي الألماني ميكايل تسورك أن أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، لن ينتقل في حال عدم تلبية الشروط المالية للنادي.

ولا تبدو العلاقة بين دورتموند وأوباميانغ في أفضل أحوالها، فهداف الدوري الألماني الموسم الماضي، تلقى أكثر من مرة عقوبات تأديبية من إدارة ناديه، آخرها إيقافه لمباراة واحدة في يناير (كانون الثاني) الحالي، بعد تغيبه عن اجتماع دعا اليه المدرب النمسوي بيتر شتويغر. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها