القوات الجوية الأمريكية تنشر فيديو لـ ” لحظة اعتراض سو 27 روسية لطائرة تجسس أمريكية ” فوق البحر الأسود

نشرت القوات الجوية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو على “يوتيوب” يظهر الحادثة الأخيرة التي وقعت بين القوات الجوية الروسية والأمريكية فوق البحر الأسود، حيث قامت مقاتلة “سو-27″ باعتراض طائرة استطلاع أمريكية ” ЕР-3 Aries” .

وأظهر مقطع التسجيل القصير كيف قامت مقاتلة “سو-27” الروسية بالتحليق بالقرب من طائرة الاستطلاع الأمريكية لثوان معدودة، وعلقت القيادة العسكرية الجوية على المقطع قائلة: “إن المقاتلة الروسية اقتربت على مسافة متر ونصف من الطائرة الأمريكية، ونعتبر سلوك الطيارين الروس خطيرة وغير مسؤولة”.

وأضافت: “استغرقت عملية الاعتراض من قبل المقاتلة الروسية حوالي ساعتين و40 دقيقة”.

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من يوم أمس، أن طائرة روسية من طراز “سوخوي-27” اعترضت طائرة استطلاع أمريكية من طراز إي بي-3 آريس، تابعة لسلاح البحرية الأمريكي فوق المياه الدولية للبحر الأسود، مشيرة إلى أنه لاعتراض الهدف أقلعت طائرة “سوخوي-27″، واقتربت من الهدف الجوي على مسافة آمنة وحددته بأنه طائرة استطلاع راديو إلكترونية طراز “إي بي-3 أريس 2″، تابعة لسلاح البحرية الأمريكي.

وأكدت وزارة الدفاع على أن تحليق الطائرة “سوخوي-27” تم وفقا للقوانين الدولية لاستخدام المجال الجوي، ولم تكن هناك أية حوادث. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها