ألمانيا : يمينيون متطرفون يحرقون سيارات لسياسي يساري من أصول تركية في برلين

أحرق مجهولون سيارتين تعودان لسياسي يساري، في حي نويكولن في العاصمة برلين، فيما وجه سياسيون أصابع الاتهام لليمين المتطرف.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، نقلاً عن تقارير إعلامية، إن الحريق الذي التهم السيارتين بشكل كامل، وقع بعد منتصف ليلة اﻷربعاء، في مرآب منزل السياسي اليساري، وصاحب مكتبة “ليبوريلو” في حي نويكولن، فرات كوجاك، والمعروف عنه نشاطه ضد العنصرية والشعبوية اليمينية.

وذكرت الشرطة أن السكان في الجوار كانوا قد اتصلوا بخدمة الطوارئ، بعد أن لاحظوا دخاناً ولهباً يتصاعد من المرآب.

واتهمت رابطة المنطقة من الحزب اليساري، اليمينين المتطرفين بارتكاب هذه الجناية، وقالوا في موقعهم الإلكتروني: “إننا نقول لا للعنف اليميني، ونعتبر هذا الهجوم على فرات كوجاك، محاولة قتل”.

وانتقد الحزب اليساري عمل الشرطة والادعاء العام، وجاء على موقعهم: “إن دائرة الجناة المشكوك بهم معروفة منذ شهور، ومع ذلك يشعر النازيون بأنهم في أمان تام حين يرتكبون هجمات جديدة”، فيما قالت الشرطة إن جهاز أمن الدولة قد تولى التحقيق في هذه الجناية.

وختمت بالإشارة إلى تصاعد جرائم اليمين المتطرف في حي نويكولن منذ العام الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الصحيح:
    يمينيون متطرفون من اصل كردي اوجلاني ارهابي يحرقون سيارات سياسي يساري من اصل تركي.

  2. صحيح لأن السوريين عامة والأكراد منهم خاصة يرون أن خط حريتهم يمر من ألمانيا عبر تقديم لجوء وأعمال شغب وقتل وسرقة وطلاق وطبل ودبكة وشيشة وحشيشة، منذ أيام تظاهر في كولن وحدها ثمانية عشر ألف معظمهم شباب أعمارهم بين الثامنة عشر والأربعين ضد عملية عفرين ونسوا أن الرجولة على أرض الواقع.