إيكر كاسياس يقرر البقاء في بورتو

سيستمر حارس المرمي الإسباني المخضرم، #إيكر_كاسياس ، في صفوف فريق #بورتو البرتغالي على الأقل حتى 30 يونيو (حزيران) المقبل على الرغم من فقد مركزه كأساسي هذا الموسم.

ولم يتم حسم أي من عروض تلقاها من إسبانيا وإنكلترا والولايات المتحدة التي أثيرت شائعات عنها خلال الأشهر الماضية، ليستمر حارس المرمى في صفوف بورتو والقتال للحفاظ على مركزه خلال الأشهر الأربعة المتبقية من المنافسة.

ومع ذلك، انخفضت دقائق لعبه بشكل كبير مقارنة بالمواسم السابقة، ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي اشترك فقط في 6 مباريات، جميعها في بطولة كأس البرتغال أو بطولة كأس الدوري، والذي خلالها تلقى مرماه 5 أهداف.

وفي المباراة الأخيرة في الدور نصف النهائي من كأس الدوري ضد فريق سبورتنغ لم يتلق أي أهداف، بالإضافة إلى تصديه لضربة جزاء من لاعب سبورتنغ، سيباستيان كواتس، لكن بورتو فقد فرصة الحصول علي أول لقب في 2018.

وفي حال استمرار سياسة المدرب سيرجيو كونسيساو في التناوب في مركز حراسة مرمى “التنانين”، ستقل نسبة مشاركة الحارس الإسباني في النصف الثاني من الموسم، والتي تشكل الجزء الأكبر من مبارياته في بطولتي الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا.

وبشكل عام يتطلع كاسياس إلى المشاركة في 3 مباريات كحد أقصى، بدءاً من الدور قبل النهائي من كأس البرتغال ضد سبورتنغ في مباراة الذهاب المقرر إقامتها الأسبوع المقبل وأيضاً مباراة العودة التي لن تلعب حتى 18 أبريل (نيسان) المقبل، والمباراة النهائية في 20 مايو (أيار) لعام 2018.

وبعد موسمين كحارس أساسي، فقد كاسياس مكانه في النهاية لحساب الحارس الشاب خوسيه سا، صاحب الـ25 عاماً، بسبب أدائه “الأقل من المتوقع” في التدريب، كما أشار كونسيساو.

وفي عامه الـ36، كانت ظروف فقدان كاسياس لمكانته الكبيرة كحارس أساسي في صفوف فريق بورتو مماثلة لتلك التي عانى منها في المنتخب الإسباني، الذي لم يلعب له منذ عامين، ومن المتوقع رؤية الحارس المخضرم في كأس العالم هذا الصيف كمعلق لقناة تلفزيونية مكسيكية.

ومن الأخبار الإيجابية القليلة لكاسياس هذا الموسم هو أنه لديه خيارات حقيقية لتوسيع سجله لأول مرة منذ كأس العالم للأندية الذي حصد لقب بطولته مع فريق ريال مدريد عام 2014، وكان ذلك موسمه الأخير مع الفريق الأبيض.

ويعد فريق بورتو، الذي أنهى آخر 5 مواسم له خالي الوفاض، أحد أكثر المرشحين للفوز ببطولة الدوري البرتغالي، بالإضافة لوصوله للدور نصف النهائي من بطولة كأس البرتغال وأيضاً دور ثمن النهائي في دوري الأبطال، حيث سيواجه ليفربول الإنكليزي. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها