رئيس مجلس النواب الأمريكي يحذف تغريدته عن الإصلاح الضريبي بعد موجة من التعليقات الساخرة

حذف رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان، تغريدة من على صفحته الرسمية على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، بعد أن تعرض لسخرية واسعة النطاق لادعائه بأن ارتفاع أجر سكرتيرة بنحو 5ر1 دولار في الاسبوع يعد دليلاً على نجاح قانون الاصلاح الضريبي المدعوم من الحزب الجمهوري.

وكتب ريان، وفقاَ لوسائل إعلام أمريكية، إن “سكرتيرة في مدرسة ثانوية عامة في مدينة لانكستر بولاية بنسلفانيا قالت إنها تعرضت لمفاجأة سارة عندما ارتفع راتبها بمقدار 5ر1 دولار في الاسبوع … وقالت إن (الزيادة) ستغطي وأكثر قيمة عضويتها في متجر كوستكو لهذا العام”.

وانهال الديمقراطيون، الذين انتقدوا الاصلاحات الضريبية العام الماضي التي تصب في مصلحة الاغنياء بشكل أساسي، على التغريدة على اعتبار أنها دليل على أن ريان لم يكن على اتصال مع الاشخاص العاديين.

وقالت زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب، نانسي بيلوسي، “لقد حذف بول ريان تغريدته المحرجة والتي تعتبر اعترافاً صارخاً، لأنه هو والجمهوريين لا يريدون أن تعرفوا الحقيقة: وهي أن قانون الضرائب هدية للشركات في أمريكا والنخبة البالغ نسبتها واحد بالمئة على حسابكم”.

وأضافت “انه لا يريد أيضاً ان تعرفوا أنه حصل على 500 ألف دولار من عائلة كوخ”، مشيرة إلى تبرع تلقاه ريان من الملياردير كوخ بعد أيام فقط من تمرير قانون الاصلاح الضريبي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها