BBC : الهجوم الأمريكي على قوات الأسد في ” الجهة الشرقية للفرات ” .. استمر لـ 3 ساعات و هذه الأسلحة التي استخدمت فيه

قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، القوات الأمريكية، في الهجوم على قوات موالية للنظام السوري، الخميس، طائرات إف-15، وإف-22 وأباتشي، وإيه-سي 130 ومدفعية تابعة لقوات المارينز، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وذكرت أن “مراسلين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) علموا أن الهجوم استغرق ثلاث ساعات، وبدأ مباشرة بعد أن أطلقت قوات موالية للحكومة قذائف مدفعية سقطت على بعد أميال قليلة من الجهة الشرقية لنهر الفرات، الذي يفصل بين فصائل كردية مسلحة مدعومة أمريكيا وقوات حكومية وفصائل مسلحة تابعة لها.

ووصف الهجوم بأنه الأكبر من نوعه لقوات أمريكية على قوات موالية للنظام.

وقال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية إن الهجوم أسفر عن مقتل قرابة 100 مسلح من القوات الموالية للنظام السوري، ولم يوضح المسؤولون الأمريكيون جنسيات القتلى.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، دانا وايت، إن واشنطن لا ترغب في أن تدخل القوات الأمريكية في صراع مع قوات الحكومة السورية، وأن الهجوم الأخير كان “دفاعا عن النفس”. وكانت قوات أمريكية خاصة برفقة “قوات سوريا الديمقراطية” ذات القيادة الكردية وقت تقدم القوات الموالية للحكومة صوب معاقلها على الضفة الشرقية للفرات.

ويوجد حوالي 2000 جندي أمريكي في سوريا. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ولسى سوريا ماتقسمت سوريا صارت 600 شقفة ومختار المهاجرين لساتوا عامحور المماتعة والتعريص

  2. منذ بداية الثورة قصفت قوات النظام جميع مدن الشمال السوري و دمرتها، الا مقرات حزب اوجلان، الغريب في قصف جبل عبد العزيز منذ اشهر و هذا القصف لم ينعى ولا كلب علوي في مواقع التواصلً رغم وجودهم في كل زاوية كظباط و قواد، لان الأفراد لحماية القرداحة.

  3. الشعب السوري بين مطرقة الاحتلال الروسي و سندان الاحتلال الامريكي

  4. هي رسالة لتركيا بعدم محاولة التمادي في ضرب قسد ….. يعني شدة إذن لطرفين السوري والتركي