آخرها 100 ألف يورو من مدير مطعم .. ألمانيا : رجل و صديقته يحتالان بمئات الآلاف من اليوروهات على طالبي قروض

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن 100 ألف يورو فقدت نهاية عام 2017، من حساب التوفير المصرفي، لصاحب أحد المطاعم في مدينة ميونخ الألمانية، بعدما تعرض لعملية نصب.

وأضافت الصحيفة، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السيد باران بيف الله البالغ من العمر 35 عاماً، مدير مطعم “أفضل دونر كباب فيستند”، قال: “كان المبلغ كدفعة أولى للحصول على قرض مليون يورو، لقد أردت تمويل عقار بهذا المبلغ”.

وقام الاستشاري السابق بمجال العقارات (سدات.ا 25 عاماً)، وصديقته (سيان.س 29 عاماً)، بالنصب بحوالي 1.2 مليون يورو العام الماضي، وأوضحت الصحيفة أنهما متواريان عن الأنظار، في حين بدأ مكتب المدعي العام في ميونخ التحقيق في القضية.

وقبل هروبهما، فتحا مكتباً استشارياً في شارع ليندورمشتراسه، وكان يقوم بتنظيم القروض.

وفي تفاصيل عملية الاحتيال، كان العملاء يحولون عشرة بالمئة من مبلغ القرض المطلوب على حساب بنك ميونيخ شتادتشباركاسه، وبمجرد تحويل الأموال، يدعي سدات أن البنك سيدفع القرض، ولكن المحتال كان يقوم بتفريغ هذه الأموال.

ومن بين ضحاياه 5 مواطنين أتراك، حيث كانوا يوقعون على عدة وثائق لفتح الحساب، وبذلك يعطوه وكالة عامة بفتحه.

وقال البنك إنه يتحمل الأضرار، فيما قال المتحدث باسم بنك شباركاسه، الدكتور يواخيم فرولر: “بالطبع، قمنا أيضاً بدراسة الحالة داخلياً بشكل مكثف، ولا يتحمل الضرر أي عميل تعرض للغش في هذه القضية”.

وختمت الصحيفة بالقول إنه لم يكن للبنك أية فرصة نجاح في المحاكم، لأن التوقیعات الأصلیة لضحایا الغش علی الورق تم مسحها ضوئياً، ثم تدمیرھا، ولأن التوقيعات الرقمية لا يعترف بها في المحاكم الألمانية، فقام البنك بتحمل الضرر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها