أمريكا : العثور على فئران ضخمة في كاليفورنيا تزن 9 كيلو غرامات !

اكتُشِف قارض يبلغ وزنه 20 رطلاً (9 كغم تقريباً) في مقاطعة ستانيسلاوس بولاية #كاليفورنيا الأميركية.

ويبلغ طول هذا الكيب (حيوان قارض) نحو 76 سم، ويمتلك ذيلاً طوله نحو 30.5 سم، ولديه القدرة على تخريب الطرق، والحواجز المائية، والأراضي الرطبة، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتعيش تلك القوارض في المياه أو بالقرب منها، ويمكن أن تكون مُخرِّبة للغاية.

وقال بيتر تيرا، المتحدث باسم المؤسسة الأميركية للأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا: “إنهم يختبئون بالحواجز الصخرية والسدود، وخطوط السكك الحديدية المرصوفة بالحصى؛ لذلك يُضعفون البنية التحتية، وهو ما يمثّل مشكلة بالنسبة لأنظمة التصدي للفيضانات”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة الأسماك والحياة البرية في ولاية كاليفورنيا كانت قد أصدرت تحذيراً هذا الأسبوع، من تدفق هذه القوارض؛ إذ وُجِد أنَّها تتكاثر داخل وادي سان خواكين، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية، ويمكن أن تتسبب قوارض الكيب في إحداث دمار هائل بالحياة البرية؛ إذ باستطاعتها استهلاك ما يعادل 25 في المائة من وزن أجسامها يومياً، من الغطاء النباتي الذي يكسو الغابات.

في ضوء ذلك، يقول تيرا: “تُضعِف القوارض البنية التحتية، وهو ما يُسبِّب مشكلة لأنظمة التصدّي للفيضانات.

ومنذ عام 2017، رُصِد أكثر من 20 قارضاً من الكيب في مقاطعات ستانيسلاوس وميرسيد وفريسنو بولاية كاليفورنيا. ومع ذلك، قد يزيد هذا العدد إذا لم يتم التعامل مع الأمر بسرعة؛ لأن باستطاعتها أن تلد ما يصل إلى 200 قارض جديد كل عام.

وأكَّد تيرا ضرورة تعاون عموم المواطنين في مواجهة الأزمة، فيقول: “لدينا فِخاخ بالفعل، ونقوم بإعداد مزيد من الفِخاخ، لدينا أيضاً كاميرات تتبُّع. ونحن حقاً نطلب مساعدة المواطنين بالإبلاغ عن مشاهداتها؛ حتى نتمكن من السيطرة على حجم المشكلة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها