” سوري ألماني ” يساعد عشرات الآلاف من المرضى السوريين عبر التبرعات

يعمل ألماني من أصل سوري، على مساعدة أكثر من ستين ألف مريض في سوريا، عن طريق التبرعات.

وقالت صحيفة “شفيبيشه” الألمانية المحلية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “عدنان وحود”، افتتح منذ أسابيع قليلة، نقطة طبية جديدة في الشمال الغربي السوري، لتكون النقطة الطبية الخامسة التي افتتحها، عن طريق تبرعات من مواطني مدينته “لينداو”، في ولاية بافاريا، إضافة لمنظمات وفعاليات وشركات.

بدورها، تمكنت صحيفتا “شفيبيشه”، و”لينداور تسايتونغ”، من جمع 2500 يورو، عبر حملة “المساعدة تجلب السعادة”، وقامتا بتقدم المبلغ لعدنان، الذي قال: “أريد أن أتشكركم لذلك باسم العديد، العديد من المحتاجين في سوريا”.

وتعتبر تلك الأرقام جيدة للعاملين في سوريا، والذين يبلغ عددهم 40 عاملاً، موزعين على نقاط ومراكز طبية، وعيادات مدرسية.

وقامت الفرق الطبية برعاية حوالي 120 ألف مريض العام الماضي، معظمهم من الأطفال الذين يشكلون الثلثين، كما يحصل الأطفال بفضل التبرعات القادمة من ألمانيا، على الأدوية بشكل مجاني، بينما يحصل البالغون على مبلغ بسيط جداً.

ولا تمول التبرعات الأدوية والمعدات الطبية فقط، بل رواتب الموظفين من أطباء وصيادلة وممرضين وعمال نظافة أيضاً.

النقاط الطبية الخاصة بعدنان سجلت حوالي 55 ألف زيارة، يضاف إليها عشرين ألف مريض، استقبلتهم النقطة الطبية في بلدة أورم، التي تكفل بها في الخريف الماضي.

وبما أن مستشفى أورم سيفتتح في نهاية العام الحالي، فسيقوم عدنان بتحويل النقطة الطبية لمنطقة أخرى، لا يوجد فيها خدمات طبية.

ويريد عدنان تنفيذ مشروع، بتزويد النقاط الطبية بالطاقة الشمسية خلال العام الحالي، لكي توفر الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد