ألمانيا : حزب البديل اليميني المتطرف و حركة ” بيغيدا ” المتطرفة يتفقان على العمل معاً في المستقبل

أعلنت المجموعة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا، وحركة “بيغيدا”، في ولاية مكلنبورغ فوربومرن، عن رغبتهما بالعمل معاً في المستقبل.

وقالت إذاعة “نورد دويتشه روندفونك“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه قد تم اﻹعلان عن رغبة الطرفين، في مناسبة الحوار المدني، التي عقدت في مدينة شفيرين، مساء الجمعة.

ولم يعلق رئيسا كتلة الحزب المشاركين في الحوار، كريستوف غريم، وبيرت أوبراينر، ولا مؤسس وقائد الحركة، لوتز باخمان، على شكل هذا التعاون المستقبلي.

وقال كريستوف غريم في مؤتمر الحوار، أمام مئة من الحضور، إن حزب البديل و “بيغيدا” لهما نفس الأهداف، وأهمها مكافحة أسلمة ألمانيا، ورأى بأن هذا التقارب قد جاء متأخراً.

ولم يتضح بعد مدى تأثير التعاون المزمع، على قرار عدم التوافق بين الحزب والحركة ، والذي صدر في عام 2016، والذي يقضي بعدم مشاركة أعضاء من الحزب كمتحدثين، وعدم استخدام رموز الحزب، في المناسبات التي تنظمها حركة “بيغيدا”، ولكن على العكس من ذلك، يسمح لممثلين عن الحركة في المشاركة بالحديث، وكذلك استخدام رموز الحركة، في مناسبات حزب البديل.

وقال مؤسس بيغيدا، لوتز باخمان، الذي حضر بناءً على دعوة من فرع الحزب في المدينة، إنه لا شيء يقف في طريق التعاون بين حركته وبين الحزب.

وكان قد تجمع أمام مكان المناسبة، نحو 50 متظاهراً من المعارضين للحزب والحركة، وكان هؤلاء أنفسهم، هم من قاموا بتنظيم مظاهرة في محطة القطار في المدينة، قبل ذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها