عراقيون يرفضون استقبال مفتي بشار الأسد في مسجد ببغداد .. و السيستاني يتحفظ عن لقائه !

قالت صحيفة “القدس العربي”، الأحد، إن المرجعية الشيعية في النجف الأشرف-المتمثلة بعلي السيستاني، تحفظت إزاء لقاء مفتي بشار الأسد، أحمد حسون”، إلى جانب شخصيات دينية وسياسية أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي رفيع من حزب نوري المالكي، أن حسون يزور بغداد حالياً، وجاء للمشاركة في “المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية”.

وأضاف مصدر الصحيفة: “المالكي وعدد من الشخصيات السياسية والدينية، من بينها المرجعية الدينية في النجف، تتحفظ على اللقاء بالحسون، لما لذلك من آثار وتبعات سياسية ومواقف قد لا تحمل تداعيات إيجابية على تلك الشخصيات”.

وتابع: “حسون جاء للعراق بصفة كونه شخصية دينية مدعوة لمؤتمر ديني، ولم يأت كممثل للنظام السوري .. المالكي لن يفكر في لقاءه”.

وعن سبب لقاء الحسون بهمام حمودي-رئيس المجلس الأعلى الإسلامي والنائب الأول لرئيس البرلمان سليم الجبوري، أكد المصدر: “اللقاء مستغرب، ولكن قد يكون جرى على اعتبار إن حمودي يمثل شخصية دينية شيعية، والحسون رجل دين أيضاً، ومن هنا جاء اللقاء، وليس بصفة حمودي السياسية”.

وفي سياق متصل، قال “أحمد رمضان”، رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف السوري المعارض، عبر تغريدة له في تويتر، إن عراقيين رفضوا استقبال حسون في أحد مساجد بغداد.

وقال رمضان: “تحيــة لأحرار #العراق الذين رفضوا استقبال أحمد حسون مفتي نظام #الأسد في مسجد الإمام أبي حنيفة بحيِّ #الأعظمية في #بغداد، ورفضوا أن يحضروا خطبة ألقاها في مسجد أم الطبول تحت حراسة ميليشيا مسلحة. من احتفى بصاحب فتاوى القتل هو نوري المالكي فقط”.

مواضيع متعلقة

لأنه يخرج كاشفاً صدره لأعداء الإسلام .. قائد ميليشيات أبو الفضل العباس الإجرامي يحيط مفتي بشار الأسد أحمد حسون بـ ” درع العباس ” ( فيديو + صور )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. طيب هاد اكبر دليل انو الشيعة مارح يحبوا السنة مهما كان . حتى لو كانوا عم يدعموا الشيعة بكل الخطب .. ونفس الشي السنة .. مارح يحبوا الشيعة .. معناها هاد المفتي حالة خاصة من السنة .. يمكن احسن منهم كلهم ويمكن اسؤأ .. ما منعرف .. بس ياللي منعرفوا انو عم يحب شي مابيحبوه معظم اهل السنة .. يمكن صار الوقت يبدلوه بشي حدا متل البغدادي والزرقاوي وبن لادن .. مشان يصير كلشي واضح بين اهل الدين الواحد ..

    1. الموضوع مالة علاقة بشيعي و سني، رفضوا يستقبلوه حتى السنة والسبب إنه لقلوق و مو ناقص العراقيين ينحسب عليهن زلمة

  2. لقب حسون لدى الضباط العلوية في المخابرات السورية هو “مفتي العرصات “

  3. هو متشيع, لكن الشيعة مثل اليهود لا يقبلون غير الشيعي بالولادة الأصلي يعني وهذا واحد حقير لا احد يريد لقائه

  4. المفتي حسون بالنسبة الي قرأت النفاق بعيونه من ال 1998 اظن ..كان شيخ جامع بحلب ..و بخطب الجمعة كان يمتدح اهل البيت كتير و يبالغ حتى .ارضاءاً للسلطة ..و هيك تسلق سلم النفاق درجة درجة ..و اسلوبو فيه استعطاف للناس السذج ..وما اكثرهم ..
    اسمعو كلمتو بالبرلمان الاوروبي ..
    واحد منافق محترف متل كل رجال الدين