صالح مسلم : اتفاقنا مع النظام في عفرين ” عسكري بحت ” .. و نحن أحرار بقرارنا ( فيديو )

قال الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، إن الاتفاق مع قوات النظام حول عفرين كان اتفاقاً عسكرياً بحتاً.

وأكد مسلم في تصريحات لقناة “دويشته فيله”، أنه لم يكن هناك أي اتفاق سياسي ولم تكن هناك مباحثات في هذا الجانب، مضيفاً أنهم ينطلقون من مبدأ أن “سوريا لا يمكن أن تعود لسابق عهدها من الاستبداد والديكتاتورية”.

وقال مسلم: “الاتفاق الذي جرى بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام هو اتفاق عسكري بحت، وليس لديه أي جوانب سياسية، وهكذا كان عندما تمت الدعوة، لأن الحكومة السورية هي المعترف بها دولياً، وهي الموجودة في الأمم المتحدة، وهي التي تستطيع إيصال صوتها إلى الأمم المتحدة، إلى مجلس الأمن، فيجب أن تتصرف، لأن هناك اعتداء من دولة جارة تعتدي على الأراضي”.

وحول تحالف قسد مع القوات الأمريكية قال مسلم: “تحالفنا مع الأمريكان الذين يحاربون الإرهاب، وهم كانوا موجودين لمحاربة داعش، واتفاقنا معهم لمحاربة داعش وليس للبقاء في سوريا، ونحن أحرار بقرارنا ولا يلزمنا بأمريكا وبقوات التحالف الدولي إلا محاربة داعش فقط، وليس هناك أي شيء آخر”.

واستبعد صالح مسلم قيام قوات التحالف الدولي بإخراج الأكراد من منطقة منبج، وفقاً للأنباء التي تشير لاتفاق أمريكي تركي حول المدينة، وقال: “لا أعتقد أنهم سينتقون الأكراد من بين قوات سوريا الديمقراطية وسيخرجونهم من منبج”.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. صار حالكم هل من منجد قبل فترة كنا نسمع عن روج افا و نحن ما بهمنا حدا و نحن لا نعترف ولا نسلم للنظام و اليوم لما بدأ اللعب صح رحتوا لحضن النظام و قوات ما يمسى سوريا الديمقراطية ما هم الا مرتزقة لتهجير البشر مثل ما حصل بالرقة بحجة الارهاب و داعش التي صنعها الأمريكان والنظام و الايرانيين ما هي الا ورقة لتهجير البشر و تدمير البلد بحجة الارهاب لولا وجود داعش و النصرة ما كان هناك تحالف دولي و لا كان هناك مبرر لدخول كل هذه الدول الى سوريا و كان النظام لفظ أنفاسه و انتهى و لكنهم بخلقهم داعش أنعشوه و حرقوا كل من أرادوا التخلص منهم و سمحوا لها بالدخول الى سوريا بالاتفاق الدولي و السماح لها بالتواجد و أخذ الأراضي سمحوا لنفسهم بدخول سوريا تحت مرأى الجميع و دون التجرأ لأحد بالقول لا هذه الحقيقة كلهم متفقون على تهجير و احتلال و اقتسام سوريا و الأكراد مثلهم مثل الشعب السوري خدعوا بأمريكا و العالم أجمع الذي يدعي الديمقراطية و حقوق الانسان و حماية المستضعفين و كلهم متفقين على عدم السماح بأي حرية أو ديمقراطية في هذه المنطقة من العالم

  2. شاهت الوجوه سبحان الله نفس السحنه نفس الكلام نسخه محدثه عن النظام يبررمالا يمكن ان يتبرر ويكذب كذب لا يمكن لعاقل ان يصدق ايها الصغير لايمكن ابدا ان تخدع احد بعد اليوم وخصوصا الشعب الكردي الاصيل المسلم لقد حوصرت في الزاويه واصبحت انت وشرذمتك خارج لعبه الكبار وانت وشرذمتك الى مزبلة التاريخ قريبا جدا