استقالة نائب مدير الـ ” يونيسف ” بسبب سلوكيات “ غير ملائمة ”

استقال جاستين فورسيث، نائب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، من منصبه، الخميس، على خلفية اتهامه بممارسة “سلوكيات غير ملائمة” أثناء توليه منصب الرئيس التنفيذي لمنظمة “أنقذو الأطفال”.

وقال فورسيث، في بيان، نقلته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية إنه لا يستقيل بسبب الأخطاء التي ارتكبها في عمله السابق، بل على خلفية محاولات الإضرار بمنظمات المساعدة والقطاع الإنساني.

وأضاف “أريد أن أوضح أنني لا أستقيل من منظمة (اليونيسف) بسبب الأخطاء التي ارتكبتها في منظمة (أنقذوا الأطفال)، فقد تم التعامل معها عبر مسار سليم منذ سنوات عديدة”.

وتابع ” أعتذر دون أي تحفظ ووجها لوجه، وأعتذر مرة أخرى (..) أنا أستقيل خشية الإضرار بمنظمتي اليونيسف وأنقذوا الأطفال وقضيتنا الأوسع، فكلا المنظمتين أحبهما حقا ولا يمكنني السماح بذلك”.

وأثيرت الأسبوع الجاري، قضايا حول اتهام فورسيث، في وقت سابق من حياته، بإرسال رسائل وتعليقات غير ملائمة لموظفات في منظمة “أنقذوا الأطفال” (مقرها لندن) عام 2015، تناولت مظهرهن الخارجي.

وتولى فورسيث منصب المدير التنفيذي لـ”أنقذوا الأطفال” خلال الفترة بين 2011 و2015.

يشار أن منظمة “يونيسف” قبلت استقالة فرسيث، كما قدمت منظمة “أنقذوا الأطفال” اعتذارا رسميا، الثلاثاء الماضي، إلى جميع الموظفات اللواتي تضررن من سلوكيات فورسيث. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها