الشرطة البريطانية تناشد المواطنين بالكف عن الاتصال بالطوارئ بسبب نفاذ وجبات ” كنتاكي “

تُناشد الشرطة في #بريطانيا المواطنين بالكف عن الاتصال بها للإبلاغ عن نفاذ الدجاج من فروع مطاعم #كنتاكي ، وأدت أزمة كنتاكي لإغلاق أكثر من نصف فروع السلسلة البالغ عددها 900 فرعٍ على امتداد المملكة المتحدة، وفق ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكانت كنتاكي الأسبوع الماضي قد غيرت عقود التوصيل خاصتها وتعاقدت مع شركة دي إتش إل، التي عزت فشلها في توصيل الدجاج إلى “مُشكلاتٍ تشغيلية”، غير أنَّ العجز فيما يبدو دفع العامة للاتصال بالطوارئ.

إذ غرد حساب شرطة العاصمة في حي تاور هامليتس على تويتر قائلاً: “رجاءً لا تتصلوا بنا بخصوص أزمة كنتاكي – فليست مُشكلة الشرطة أنَّ مطعمكم المفضل لا يُقدم الطعام الذي ترغبونه”.

وقالت شركة كنتاكي إنَّ أكثر من نصف فروعها مفتوحة، وأنَّ موظفيها “يبذلون جهدهم لفتح بقية الفروع”.

وشوهدت يوم الثلاثاء الماضي قافلةٌ طويلة من 10 شاحناتٍ تورد شحناتٍ لمخازن شركة دي إتش إل في بلدة رغبي بالقرب من مدينة كوفنتري الإنكليزية، فيما انتظر سائقوها لعشر ساعاتٍ بينما تجري تفرغة حمولتها.

وفي بيانٍ أصدرته بالأمس قالت شركة كنتاكي، وفق ما اوردت موقع “هافينغتون بوست” بنسخته العربية: “نتوقع أن ينخفض خلال الأيام المُقبلة عدد الفروع المغلقة، فيما تعمل فرقنا بأقصى سرعة وجهد ممكنين للإنجاز الأعمال المتراكمة”.

وجاء في البيان كذلك: “في كل يومٍ تصل المزيد من الشحنات. غير أنَّنا نتوقع أن يستمر الاضطراب في بعض المطاعم خلال بقية الأسبوع، ما يعني أنَّ بعض المطاعم ستكون مغلقة وبعضها سيعمل بقائمةٍ أصغر، أو لساعات عمل أقل”.

واعتذرت شركة دي إتش إل عن “الإزعاج وخيبة الأمل التي تسببت فيها لشركة كنتاكي وعملائها”.

وقال جون بولتر من شركة دي إتش إل: “يجري العمل على السبب وراء هذا الاضطراب غير المُتوقَّع في تلك الخدمة المُعقدة بهدف العودة إلى مستوى الخدمة الطبيعي في أقرب وقتٍ ممكن”.

في هذه الأثناء، دشنت كنتاكي خدمةً على الإنترنت لأولئك الذين لا يُطيقون صبراً للحصول على الدجاج المقليِّ ليعثروا من خلالها على أقرب فرع مفتوح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها