السعودية : وسم ” #بايع_الكليجا ” يثير ضجة .. و أشهر الصحف تحذف الخبر

تحول بائع كليجا في مهرجان الجنادرية في السعودية إلى حديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تصدر هاشتاغ #بائع_الكليجا قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على مستوى العالم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن البائع لفت أنظار الناس بوسامته ما جعل متجره مقصداً لزائرات المهرجان اللاتي تسابقن على التقاط الصور له.

والكليجا هي واحدة من أشهر الحلويات الشعبية في السعودية ومنطقة الجزيرة السورية وهي عبارة عن كعك محشو بالزنجبيل والقرفة وغيرها من المواد.

وظهر الشاب في مقطع فيديو وهو يحاول إخفاء وجهه بعدما تحلقت حوله الفتيات، فيما أعرب في مقطع آخر عن غضبه من المتطفلين بلوحة كتب عليها “اشتر بعدين صور”.

وتراوحت آراء المغردين حول البائع الكليجا السعودي بين التهكم والإشادة. وفي الوقت الذي تغنت فيه مغردات بجمال الشاب، انتقد آخرون تصرفهن ووصفوه بالسطحي في حين اتخذ آخرون من السخرية وسيلة للتعبير عن آرائهم.

ورأى قطاع آخر من المغردين أن وسائل الإعلام المحلية تعمدت إثارة ضجة حول الموضوع للترويج لما أسموه بسياسة الانفتاح التي تبنتها الحكومة منذ مدة، وطالبوا بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وبالفعل، حذفت أكثر الصحف السعودية شعبية خبر بائع الكليجا بعد ساعات من نشره على موقعها الإلكتروني وفي صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وأعادت قصة بائع الكليجا إلى الأذهان، قصة الشاب الباكستاني أرشد خان الذي تحول قبل أكثر من سنة من بائع شاي بسيط إلى عارض أزياء عالمي بعدما صورته صحفية غربية وهو يزاول عمله في إسلام آباد.

وقد بلغ عدد التغريدات عبر هاشتاغ #بايع_الكليجا نحو 100 ألف تغريدة في أقل من 24 ساعة. (arabianbusiness)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها