الكشف عن هاتف ألماني ذكي يتحدى قراصنة عملة ” بيتكوين “

طرحت شركة “سيكور” الألمانية المتخصصة في تطوير برامج الحماية هاتفاً ذكياً مضاداً لقراصنة العملات الافتراضية مثل #بيتكوين وغيرها، وذلك خلال مشاركتها فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2018 الذي يختتم فعالياته غدا الخميس بمدينة #برشلونة الإسبانية.

ويتميز الهاتف الذي يبلغ سعره 799 دولاراً أمريكياً باحتوائه على محفظة “العملة المعماة”، وهي عبارة عن عملة رقمية تُستخدم بغرض أمني لحماية التعاملات الافتراضية بالعملات الرقمية من الاحتيال والتزييف.

وقالت شركة سيكور إن هاتفها خضع لاختبارات صارمة من قبل قراصنة محترفين، لمدة شهرين متتاليين، للتأكد من مدى الحماية القصوى التي يمنحها للمستخدم، وقد نجح بالفعل في الاختبارات وأثبت قدراته، حيث فشل القراصنة في الوصول إلى أي معلومات متعلقة بالمعاملات والتبادلات الرقمية الافتراضية.

وبحسب ما نقلت شبكة ” 24 ” الإماراتية عن موقع “غوليم” الألماني، فإن الهاتف سيتوفر للطلب المسبق بدءاً من اليوم بسعر 799 دولاراً، وسيتم طرح أول شحنة في أغسطس (آب) المقبل للعام الجاري، البالغ عددها 20 ألف شحنة.

يُذكر أن عمليات قرصنة العملات الافتراضية انتشرت في الآونة الأخيرة، مع ازدياد الاعتماد عليها في التبادلات الإلكترونية على الإنترنت، إذ أن شركة “كوينتشيك” اليابانية لتبادل العملات الرقمية تعرضت لعملية قرصنة إلكترونية لعملتها الرقمية “نيم” على شبكتها خسرت من خلالها أكثر من 500 مليون دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها