تطبيق يخبر صاحبه بتسرب كلمة مرور أحد حساباته ( فيديو )

لا تكاد شركات التقنية العالمية المطورة لتطبيقات التراسل الفوري والاتصال المجانية تغلق ثغرة في تطبيقاتها حتى يجد المخترقون ثغرة أخرى، يسيطرون من خلالها على كلمات السر الخاصة بتطبيقاتها، وعرضها للبيع في زوايا الإنترنت المظلم Dark Net.

ووفقاً لما تحدث به عدد من المطورين في أوروبا لشبكة “الخليج أونلاين”، فإن الضرر الأكبر يقع بحسب المقاييس الاقتصادية على الشركة المطورة أولاً، نظراً للانخفاض الكبير الذي ستتعرض له أسهمها، غير أن الضرر الحقيقي من الناحية التقنية والأمنية يقع على المستخدم والمؤسسات التي اعتمدت على هذه التطبيقات لإنجاز أعمالها إلكترونياً.

ولقطع الشك الذي يساور هؤلاء المستخدمين عند إعلان القراصنة بيعهم لكلمات السر الخاصة بحساباتهم، فليس عليهم سوى أن يعتمدوا على تطبيق “1Password” في ذلك، حيث سيقوم التطبيق بالدخول إلى جميع قواعد البيانات التي أعلن فيها عن كلمات سر مسربة، ومقارنتها مع حسابه، ليقوم المستخدم بعد ذلك باتخاذ الاحتياطات اللازمة، في حال ثبت اختراق حسابه، وفي مقدمتها تغيير كلمة السر.

ووفقاً لما نشره موقع تطبيق “1Password”، فإن عضويتك في التطبيق ستحميك من الاختراقات المحتملة، من خلال إتاحة خيار التأكد من سلامة الحساب من أي اختراق يعلن عنه قراصنة الشبكة العنكبوتية، فيما أعلنت الشركة أنها ستطور التطبيق ليعطيك التنبيهات مستقبلاً في حال تعرض حسابك لمحاولة اختراق، أو تعرضت كلمة السر الخاصة بك للتسريب، إذا تمكن المخترقون من الدخول لقواعد بيانات الشركة المطورة للتطبيق نفسها.

إلى ذلك أعلنت “1Password” أن التطبيق سيمكن استخدامه على جميع منصات تشغيل الهواتف الذكية، فضلاً عن إمكانية فتح العضوية عبر موقع الشركة الرسمي، وإدخال اسم الحساب والتأكد من وجود الاختراق من عدمه.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها