ألمانيا تستثمر 50 مليون يورو في ” إكسبو 2020 دبي “

علنت ألمانيا رسمياً مشاركتها في إكسبو 2020 دبي وتخصيص 50 مليون يورو لجناحها الذي سيكون من أكبر أجنحة الدول المشاركة في الحدث العالمي المرتقب وسيمتد على مساحة 4500 متر مربع.

ووقع عقد المشاركة الرسمي لألمانيا كل من نجيب محمد العلي المدير التنفيذي، مكتب إكسبو 2020 دبي، وديتمار شمتز، المفوض العام لجناح ألمانيا.

ووقع اختيار ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد أوروبي والاقتصاد الرابع عالمياً على منطقة الاستدامة لتكون مقراً لجناحها، انطلاقاً من الأهمية التي توليها للاستدامة وريادتها العالمية في مجال الطاقة المتجددة.

تعد التنمية المستدامة والطاقة المتجددة عوامل أساسية في دفع الاقتصاد الألماني قدماً، حيث تعمل ألمانيا على تحقيق التنمية الاقتصادية بشكل مستدام يحافظ على البيئة والموارد ويوفر طاقة نظيفة غير مكلفة من موارد متجددة.

وتسعى ألمانيا لتوليد 80 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة الكهربائية من موارد متجددة بحلول عام 2050. وتتلاقى هذه الأهداف مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة، حيث حددت هدفاً يتمثل في توليد 44% من احتياجات الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2050.

وقالت ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي: «تتشارك الإمارات وألمانيا في رؤية تطمح لمستقبل يبنى على الاستدامة، وهي ركيزة أساسية في إكسبو 2020 دبي، وتقدم للعالم نموذجاً يحتذى في سعيها للحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة، لذا يسرنا توقيع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لعقد المشاركة الرسمي لتنضم إلى المشاركين في إكسبو 2020 دبي»

وأضافت الهاشمي: «تجسد مشاركة ألمانيا في إكسبو 2020 دبي العلاقات الوثيقة التي تجمعها بالإمارات والأهمية التي يوليها المجتمع الدولي لإكسبو ودوره كمنصة لخير البشرية وتقدمها».

وقال ديتمار شمتز: «يسرنا الإعلان رسمياً عن مشاركة ألمانيا في إكسبو 2020 دبي، الذي سوف يجمع الدول والمؤسسات والناس لمناقشة القضايا الملحة التي تواجه عالمنا والبحث عن حلول لها معاً بهدف المضي قدماً في مسيرة التقدم الإنساني.

رغم التطورات التقنية الهائلة التي نشهدها في العصر الرقمي، فإن التفاعل المباشر وعيش التجارب والالتقاء بالناس وجهاً لوجه ومحاورتهم لاتزال الوسيلة الأمثل لمناقشة أفكارنا ». (الخليج الإماراتية)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها