لماذا يهز الهنود رؤوسهم عند الكلام ؟

عندما يهز الهندي رأسه يميناً ويساراً بشكل أفقي متكرر وبسرعة فهو يقول لك نعم ويعني الموافقة على ما تعنيه بعكس الطريقة التي يقولها بقية الشعوب بهز الرأس أعلى وأسفل .

وأوضحت صحيفة “عكاظ” السعودية أن الأمر قد “يبدو لك الأمر سلوكاً بحكم العادة، لكن هز الرأس لدى الهنود له دلالته في الحوار والتخاطب فيما بينهم، فبحسب ما يذكره عدد منهم عبر مقاطع فيديو مختلفة وعبر وسائل إعلام عدة، فإن إيماءات الرأس الهندية تتعدد وكل واحدة منها تعني تفاعلاً معيناً ضمن لغاتهم المختلفة، فعندما يهز الهندي رأسه يميناً ويساراً بشكل أفقي متكرر وبسرعة فهو يقول لك نعم ويعني الموافقة على ما تعنيه، بعكس الطريقة التي يقولها بقية الشعوب بهز الرأس أعلى وأسفل بشكل رأسي على أنها نعم”.

وتابعت أن “كلمة (لا) فيعبر عنها الهندي برأسه بالطريقة المعروفة لمرة واحدة، لكن تحريك الرأس ببطء بشكل متأرجح يميناً ويساراً فهو يعني كلمة (من المحتمل) أو غير متأكد”.

وأضافت أن “سبب شيوع الحركة عند الهنود بشكل مبالغ به أثناء حديثهم هو أن الهند دولة بحجم قارة، وفيها مئات اللغات واللهجات، ويلجأون لتلك الإيماءات للتفاهم مع بعضهم”.

وكان السفير الهندي في السعودية أحمد جاويد قال في أواخر 2016 إن قرابة أربعة ملايين هندي يعيشون في المملكة، ويشكِّلون أكبر جالية أجنبية هناك.

وفسَّر السفير تفضيل العمالة الهندية في السعودية بكونهم مجدُّون، ويحترمون القوانين، ومن السهولة أن يتعاملوا مع السعوديين. وأيضاً الهنود يبتعدون عن أية مشاكل تحول بين وجودهم بشكل فاعل وإيجابي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها