جنرال أمريكي : مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية تركوا الجبهات ضد ” داعش ” و توجهوا إلى عفرين

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الاثنين بأن الهجوم الذي تشنه تركيا ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تساندها الولايات المتحدة في منطقة عفرين أثر على الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية وأدى إلى ”توقف عمليات“ في شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل روبرت مانينج للصحفيين إن التوقف يعني أن بعض العمليات البرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مدعوم من الولايات المتحدة وتهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكردية، قد تم تعليقها مؤقتا.

وأضاف أن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية لم تتأثر وأن قوات سوريا الديمقراطية مازالت تسيطر على الأراضي التي استعادتها من التنظيم المتشدد.

وفي حين أن أغلب القتال ضد الدولة الإسلامية انتقل إلى جيوب صغيرة، فإن الولايات المتحدة لا تزال بحاجة لوحدات حماية الشعب للسيطرة على الأراضي التي انتزعتها من التنظيم المتشدد لضمان عدم عودتها إليها مجددا.

وقال الميجر أدريان رانكين جالاوي، وهو متحدث آخر باسم البنتاجون، إن الجيش الأمريكي شاهد مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية يتركون الحرب ضد الدولة الإسلامية.

وأضاف ”بعض المقاتلين الذين يعملون مع قوات سوريا الديمقراطية قرروا ترك العمليات في وادي نهر الفرات الأوسط للقتال في أماكن أخرى، ربما في عفرين“.

وذكر مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن مئات من قوات سوريا الديمقراطية غادروا وادي نهر الفرات الأوسط في الأسبوعين الماضيين.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قال الأسبوع الماضي إن العملية التركية في عفرين تصرف الانتباه عن الحرب ضد الدولة الإسلامية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الأمريكيين اختصاص قرباط و الروس قرود، كيف تكون أمريكا عودة الشيعة و هي من تحميهم في العراق و لا تقترب منهم في سوريا، بالنسبة للروس التمر مختلف قالوها علناً لن نسمح ان يحكم السنة سوريا، الرئيس يجب ان يكون علوي.

  2. نقول لتركيا مرحى لك ولكنك تاخرت كثيرة حتى طال ناب ومخالب القطط ولكن الله معكم ومن بعده العرب والمسلمين والشرفاء من الكرد اهلنا والله منظر اولئك النسوة في عفرين وهن يبكين قتلاهم لاشد ما اثر فينا ولكن ليس بالامكان اكثر مما كان واكثر ما نزعل عليه اولئك الفتيات اللذي اجبروا على التطوع في القتال واعطوهم طلقة لتقتل نفسها كي لاتقع اسيرة وهي رمز الجمال والانوثة ومكانها في المنزل وليس في ساحات القتال لعن الله اوجلان وصالح مسلم وكل كردي ماركسي شيوعي نجس

  3. على أساس داعش انتهت ؟.
    كشف الله كذبكم يا أعداء الله.

  4. اش هلتصريح الخطيرررررررررر…. ايه من شهرين والناس رايحة ععفرين … واحلى شي قال رفض الافصاح عن اسمه… تلحس….