تركيا : حملة على ” الحمامات و الساونا ” لضبط نشاطات ” الدعارة غير المرخصة “

شنت الشرطة التركية حملة أمنية على “الحمامات والساونا” لضبط أعمال الدعارة غير المرخصة في مدينة أنطاليا جنوب تركيا.

وعقب تقييمها لمعلومات استخباراتية في مدينة أنطاليا شنت فرق الآداب التابعة لشعبة الأمن العام بمديرية أمن المدينة حملات متزامنة على الحمامات والساونا في بلدات مانافجات وساريك بعد مركز المدينة والتي ثبت ممارسة الدعارة الغير مرخصة.

وأسفرت الحملات عن انقاذ 6 سيدات أجبرن على ممارسة الدعارة من بينهم 3 أوزباكستانيات.

واعتقالت الشرطة التركية متهمين من بينهم سيدة تبين عملها كقوادة للنساء في هذه الأماكن.

وتم تسليم السيدات الثلاثة من أصل ستة سيدات خضعن للفحص الطبي في منتصف الليلة إلى مصلحة الهجرة، بينما نقل المشتبه بهم إلى مديرية الأمن للحصول على إفادتهم.

واعتقل المشتبه بهم بتهمة إجبار آخرين على ممارسة الدعارة.

يذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصدق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2004 ودخل حيز التنفيذ في الأول من يونيو/ حزيران عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن ابتداء من سنتين إلى أربع سنوات في حق من يشجع على ممارسة الرذيلة ويسهل الطريق إليها، أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب وفق القانون الجاري العمل به.

وكانت السلطات التركية قد فرضت عقوبات على بعض بيوت للدعارة في مدينة إزمير غرب البلاد بسبب إيداعهم تأمينات ناقصة للعاملات فيها، ومنحت 501 عاملة في بيوت الدعارة حق التقاعد مع حصولهن لمرتب شهري.

وتدرّ “تجارة الجنس” في تركيا على البلاد دخلاً قدره 4 مليارات دولار، في حين تضاعف عدد العاملات بهذا المجال بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات في ظل حكم العدالة والتنمية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الشهر الماضي أنهم رفعوا القيود عن عن “الدعارة” بناء على طلب من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أنهم بهذا ارتكبوا خطأ وسيعيدون تناول الموضوع مرة أخرى. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها