الشرطة تمنع 14 لاجئاً سورياً من دخول الأراضي الألمانية

أعلنت الشرطة الاتحادية الألمانية السبت أنها أوقفت 14 لاجئاً سورياً خلال دورية تفتيش لحافلة ركاب سياحية قادمة من إيطاليا على الطريق السريع رقم 93 بالقرب من محطة القطارات الرئيسية لمدينة روزنهايم جنوب البلاد.

وأوضحت السلطات أن الأمر يتعلق بسوريين تقدموا بطلبات اللجوء في إيطاليا ولا يملكون وثائق سفر تسمح لهم بالدخول إلى ألمانيا، ما دفع السلطات الألمانية إلى فتح تحقيق ضدهم في قضية الدخول إلى البلاد بصورة غير شرعية.

وكما هو معلوم يعد ذلك جريمة يعاقب عليها القانون الألماني، واضطر اللاجئون السوريون إلى دفع كفالة مالية قدرها ألفي يورو، قبل أن يتم إعادتهم إلى النمسا، البلد الذي مروا منه للدخول إلى ألمانيا. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هؤلاء السوريين من ماذا هاربين من إيطاليا، فيها قصف جوي لنظام البطة مثلآ؟

    1. الإيطاليون أنفسهم يهربون لألمانيا بسبب اختلاف الوضع الاقتصادي.

    2. معناها لجوء إقتصادي حيث يحصلون على أكثر وليس من خطر مباشر يهدد الحياة حيث يتم عبور عدة دول مستقرة وأمنة للوصول للدولة التي تدفع أكثر. كما المعارضة التي تقاتل لمن يدفع أكثر. بصراحة السوريين لايستحقون وطن.

    3. يعني قطعو البحر وشافو الموت بعيونون ووصلو عاوروبا مامن حقون يختارو وين بدون يلجئو بعد ما تشردو وخسرو بلد واهل وكل شي بسبب اجرام نظام بلبلد

    4. إي وبيقدموا لجوء و بيلاقو مصاري بالشارع والعفش المستعمل وبيشتروا من التافل وبيجيبوا ولاد كتير ليقبضوا عليهم كيندر كلد.

  2. مشكلة السوريين مفكرين حالون في النزهة بالأتحاد الأوروبي اليوم النزهة بهولندا و بكرى. بأيطالية وبعد بكرى بألمانيا بس بالحبس مبروك شو أحكو لنا عن التنزه.