اتفاقية بين الاتحاد القطري لكرة القدم و اتحاد بشار الأسد تثير جدلاً .. و ” اللواء ” يؤكد ما تتجاهله الفيفا و يلغيها !

أثار “اتفاق تعاون” بين الاتحاد القطري لكرة القدم، واتحاد بشار الأسد، جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقادات من معارضين وموالين على حد سواء.

وأظهرت صور من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي لاتحاد غرب آسيا، توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد بشار الأسد الذي يقوده “صلاح رمضان”، وبين الاتحاد القطري برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وأثار الاتفاق حفيظة ناشطين مدونين موالين ومعارضين، حيث رفض الموالون الاتفاقية لكون قطر تعتبر من “الدول الداعمة للإرهاب في سوريا على حد تعبيرهم”، وهم نفسهم الذين سبق لهم أن طلبوا بـ “فصل السياسة عن الرياضة”.

أما المعارضون فسخروا من الاتفاقية التي عقدها اتحاد محسوب على “دولة داعمة في مواقفها للثورة السورية”، وتعرف تماماً أن كافة “مؤسسات الدولة” ليست إلا أدوات بيد نظام الأسد.

ولاحقاً، أصدر الاتحاد الرياضي العام، المسير الفعلي للرياضة في نظام آل الأسد بياناً تنصل فيه من الاتفاق، وقال إنه لم يكن على علم به، وبالتالي فإنه اتفاق باطل، حيث أنه الجهة الوحيدة المخولة لعقد هكذا اتفاقات، الأمر الذي يؤكد أن اتحاد الكرة “شكلي” ولا يستطيع اتخاذ أي قرار بمعزل عن الاتحاد الرياضي الذي يستطيع عزله متى شاء، في مخالفة صريحة -مكررة منذ سنوات طويلة- لقوانين الفيفا، التي لطالما غضت الطرف عن ذلك، على عكس ما تفعله من تجميد للنشاطات مع اتحادات أخرى بحالات مشابهة.

ونقلت إحدى الإذاعات الموالية تصريحات عن “اللواء” موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي، جاء فيها أن “الاتفاقية التي وقعت مع الاتحاد القطري لكرة القدم هي بحكم الملغية .. ولا علاقة للاتفاقية بدورة الصداقة الدولية التي ستلعب في العراق”.

وأضاف جمعة: “البروتوكول هو عمل مؤسساتي ونحن لسنا لدينا أي علم بالاتفاقية وهو مرفوض من قبلنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وزارات الداخلية بالبلدين اتفقوا مسبقا على صناعة جبهة النصرة والترويج لها ولأصابع الجولاني الناعمة قبل أن يخلع الجولاني الحجاب ويفتننا بجماله. كلاب لايريدون الخير للسوريين

  2. تفو على كل الخليج بشار واحد خنزير لي بوقعو معا هيك اتفاقية يا ولاد الخنزير بشار حرامي وارهابي باع بلدو بنص ارش اخس عليكي اف منك يا عملا يا حمير طز بسلمان وامير قطر طز بكل امراء الخليج على راسن ال سعود الكلاب الخون مرة بقولو نحنا مع سوريا الشعب ومرة مع سوريا الحكومة بشار جحيش وخرا وذبيح أطفال وسكير منحوس وأبو اكبر مجرم بشار إرهابي وديكتاتور وخنزير وبخيل ومحصن بشار واحد متمسح بضل ينسب وبضل ساكت من كثرة الجحشنة الي فيو هل مجنون المعاق الاهبل المبهدل المشرشح راح ننتقم من بشار مع الخليج او بدونو لهل الخون النصابين سلمان بن عبد العزيز راح يلحق بشار بالموت بهددو لهل مجنون سلمان انو يسكت ويعرف مين عدوو لهل نمرود وبقول نسب ال سعود نسب مفطس قبل حتى ما يخلق عبد العزيز فنسبن يهودي او هن قريش نفسن

  3. كلهم لعبوا بالدم السوري. القطري الذي لاتعرف شو دينه يوم ضد إيران ويوم مع إيران.
    قطر قامت بتسليم حلب ومناطق أخرى في دمشق بعد أن أنقلبت للحضن الإيراني.
    والسعودي والأماراتي الذي لادين له سوى تنفيذه تعاليم سيده
    الأمريكي تعمدوا مع المجانيين الشيعة أتباع إيران على نشر الطائفية واليوم بعد تهديم مدن السنة بالعراق أكتشفوا حبهم لشيعة العراق لأن سيدهم ترامب يريد ذلك.
    موقفهم من إيران وحاليا من تركيا ونباحهم الإعلامي ليس إلا لأن أمريكا تريد ذلك. وعندما تصالح أمريكا إيران سيهرولون.
    تعسا لكم أل سعود وأل نهيان وتعسا للنظام الإيراني العفن الجاهل الحاقد الذي يساهم بنشر التفرقة ويساعد أمريكا في السطو على أموال دول الخليج والعراق بالتدمير وبيع أسلحة.