فايننشال تايمز : تأجيل محتمل لطرح ” أرامكو السعودية ” حتى 2019

قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، الإثنين، إن مسؤولين سعوديين أبلغوا نظرائهم البريطانيين عن احتمالية تأجيل الطرح العام الأولي لشركة “أرامكو” السعودية إلى 2019.

وأعلنت حكومة المملكة منذ قرابة عامين، عزمها طرح 5 بالمائة من أسهم “أرامكو”، أكبر شركة نفط في العالم للاكتتاب العام خلال 2018.

وأعاد مسؤولون سعوديون التأكيد في مناسبات عدة خلال العامين الجاري والماضي، تأكيدهم على أن الطرح الأولى للشركة يسير وفق المخطط له خلال (2018).

وأنهى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة الماضية، زيارة لبريطانيا اصطحب فيها مسؤولين سعوديين كبارا، معنيين بطرح “أرامكو”.

ونقلت “فايننشال تايمز” في تقريرها اليوم، أن السلطات السعودية كانت تستهدف طرح الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري، لكن إجراءات الاكتتاب والاستعداد للإدراج في بورصة أجنبية بشكل متزامن أو لاحق، يتم مناقشتها.

وتهدف السعودية من الطرح، استخدام الأموال المتحصلة في تنويع الاقتصاد الذي تضرر جراء التراجع الحاد في أسعار النفط.

الطرح وفق المخطط، سيكون جزء منه في البورصة المحلية “تداول”، التي تعد الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية، وتضم 182 شركة موزعة على 20 قطاعا.

وتتنافس كبرى البورصات العالمية، بشدة، للظفر بحصة من طرح “أرامكو”، ومن بينها بورصات نيويورك وناسداك الأمريكيتين، ولندن، وطوكيو، وهونغ كونغ، وتورنتو الكندية، وسنغافورة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها