عمرها يزيد على 40 عاماً ! .. سلطات نظامية تحذر : أسطوانات الغاز القديمة تشكل خطراً و على المواطنين استبدالها

أخطرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات»، جميع أصحاب المنشآت الصناعية والتجارية والسياحية في جميع المحافظات, بضرورة استبدال أسطوانات الغاز الصناعية والتجارية القديمة، محلية الصنع.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إن الشركة منحت أصحاب الأسطوانات القديمة، مدة شهرين، لاستبدال جميع الأسطوانات بأخرى حديثة، كونها تشكل خطراً على المستخدمين.

وقال مدير فرع غاز دمشق وريفها، منصور طه، إن أسطوانات الغاز القديمة محلية الصنع المتداولة حالياً، لم يتم إصلاحها منذ أكثر من خمس سنوات، وعمرها يزيد على 40 عاماً.

وحذر غير الملتزمين بالقرار، بإتلاف اسطواناتهم بطريقة غير مباشرة، لأنه لن يتم استلامها بعد مضي الفترة المحددة، مشيراً إلى أنّ التعبئة والصيانة بعد مضي الفترة المحددة فقط للأسطوانات الجديدة.

وأضاف أنّ ما يتم دفعه مقابل كل عملية استبدال، 4 آلاف ليرة سورية، مقابل كل أسطوانة قديمة تستبدل بأسطوانة جديدة، مشيراً إلى تكلفتها تبلغ 30 ألف ليرة.

وأشار إلى أنّه تم خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي، استبدال ما يقارب 1.99 مليون أسطوانة غاز، منها 1.88 مليون أسطوانة غاز منزلي، و111 ألف أسطوانة غاز صناعية وتجارية، الأمر الذي يشير إلى انخفاض استهلاك الغاز المسال، حيث بلغ عدد الأسطوانات المستبدلة، في الفترة ذاتها من العام الماضي، 2.65 مليون أسطوانة غاز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها