وزيرة الدفاع الألمانية : لا يمكن سد أوجه القصور في الجيش في 3 سنوات

أعربت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، عن اعتقادها بأنه لم يكن من الممكن سد أوجه القصور في تجهيزات الجيش الألماني خلال ثلاث سنوات، ودعت إلى التحلي بالمزيد من الصبر لحين تحسين وضع التجهيزات السيء في الجيش.

وقالت السياسية المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، يوم الاثنين، خلال استقبالها للرابطة الاتحادية للشركات العسكرية في برلين، إنه لا يمكن بعد ربع قرن من الاقتطاعات، سد الثغرات في غضون ثلاث سنوات، وذلك في إشارة إلى الفترة التي تولت خلالها منصب وزارة الدفاع.

وأوضحت أول امرأة تتولى منصب وزيرة الدفاع في تاريخ ألمانيا، أنه منذ توحيد شطري ألمانيا تعرض الجيش ” للتقليص والتخفيض والاقتطاع”.

وتابعت فون دير لاين أنه في فترة إعادة توحيد شطري ألمانيا، كان يتم استثمار 4ر2% من إجمالي الناتج المحلي في الدفاع، ولفتت إلى أن الوقت الراهن يشهد مناقشات مريرة حول ما إذا كان من الممكن أن تقترب هذه النسبة مرة أخرى من 2% بحلول 2024.

وحسب معاهدة الائتلاف الجديد بين تحالف المستشارة انجيلا ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، فإن الطرفين يعتزمان رفع نفقات الدفاع لكن دون ذكر هدف الـ2% الذي يسعى حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى تحقيقه.

وفي الوقت الذي تدعم فيه فون دير لاين هدف الـ2%، فإن الحزب الاشتراكي دائما ما أعرب عن رفضه لهذا الهدف.

وينص هذا الهدف على رفع نفقات الدفاع صوب 2% من إجمالي الناتج المحلية للدول الأعضاء في حلف الناتو بحلول 2024.

وتمثل نفقات الدفاع في ألمانيا في الوقت الراهن 24ر1% من إجمالي الناتج المحلي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها