ماذا يعني قرار بريطانيا مقاطعة كأس العالم على المستوى الرسمي ؟

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، #تيريزا_ماي ، مقاطعة بلادها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرّرة إقامتها في #روسيا صيف هذا العام، خلال الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، وذلك “على المستوى الرسمي”.

وجاء قرار ماي على خلفيّة الاتهامات الموجّهة من لندن إلى موسكو بشأن تورّط الأخيرة في محاولة اغتيال العميل الروسي المزدوج، سيرغي سكريبال (66 عاماً) وابنته يوليا (33 عاماً).

وبحسب ما اوردت شبكة “الخليج أونلاين”، يعني قرار بريطانيا مقاطعة كأس العالم على المستوى الرسمي عدم وجود أي مسؤول بريطاني أو أي فرد من أفراد العائلة المالكة في فعاليات البطولة، إلا أن هذا القرار لا يشمل المنتخب الإنكليزي الذي سيشارك في البطولة، حيث أوقعته القرعة المونديالية في المجموعة السابعة بجانب منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

وكان سكريبال تعرّض لعملية تسميم بغاز الأعصاب قبل أيام بمتجر بمدينة ساليسبري الإنكليزية، في حين ذهبت الشرطة إلى أنه جرى استهدافه وابنته بشكل محدّد، ويرقدان بالمستشفى حالياً في حالة حرجة.

وأعلنت ماي أمام مجلس العموم البريطاني، عن طرد 23 دبلوماسياً روسياً حول قضية تسميم الجاسوس، مشيرة إلى أن أمام الدبلوماسيين مهلة أسبوع لمغادرة البلاد، ضمن حزمة إجراءات سياسية واقتصادية بحق موسكو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها