رسمياً .. تقنية الفيديو حاضرة في مونديال روسيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” #فيفا ” موافقته رسمياً على الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد خلال #كأس_العالم بروسيا الصيف المقبل، وذلك خلال الجلسة السادسة لمجلس فيفا المنعقدة في العاصمة الكولومبية بوغوتا.

وأكد رئيس فيفا، السويسري جياني إنفانتينو، خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع المجلس: “سنطبق حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في كأس العالم بروسيا، تمت الموافقة على هذا الأمر، ونحن سعداء للغاية بالطبع بهذا القرار”.

وكان مجلس الاتحاد الدولي قد أعلن بداية الشهر الجاري أنه وافق على تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في مونديال روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو (حزيران) وحتى 15 يوليو (تموز).

ووفقاً للبروتوكول المتبع داخل مجلس الاتحاد لاستخدامها، سيتم تطبيق هذه التقنية في أربع حالات فقط، بعد أن يتخذ الحكم الرئيسي قراره ويستأنف اللعب، وهي: ركلة الجزاء والأهداف والبطاقات الحمراء المباشرة وتحديد اللاعب المستحق للبطاقة.

ووصف إنفانتينو القرار بـ “التاريخي”، مؤكداً بأنه سيتيح الفرصة لـ “كرة قدم أكثر شفافية وعدالة”.

وأشار: “إنه قرار هام للغاية وتاريخي، وجاء بناء على قرار مجلس الاتحاد، قرار جاء بعد تجارب قمنا بها في أكثر من 1000 مباراة أعطتنا الانطباع المؤكد أن هذه التقنية تساعد الحكام”.

كما أكد رئيس المنظومة الكروية الأكبر في العالم أن هذه التقنية ستكون جاهزة تماماً أثناء المونديال، وأن فيفا يثق في رئيس لجنة الحكام، بييرلويجي كولينا، من أجل استخدام أمثل لهذا النظام في روسيا وأن يكون داعماً أكثر لحظة اتخاذ القرارات. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها