ألمانيا : الكشف عن نسبة الطلاب الأجانب من عدد الطلاب الكلي في البلاد

كشفت صحيفة ألمانية، عن نسبة الطلاب الأجانب، الذين تلقوا تعليماً في المدارس الألمانية، خلال العامين 2017/2018.

وقالت صحيفة “دي تسايت” الألمانية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه يتم حالياً تدريس 11 مليون تلميذ في ألمانيا، وإن حوالي واحد من كل عشرة طلاب “أجنبي”، وذلك بحسب الأرقام المؤقتة للسنة الدراسية الماضية، التي نشرها المكتب الإحصائي الاتحادي.

وبناء على ذلك، فإن حوالي 1.2 مليون، أو 10.7% من الطلاب، لا يحملون الجنسية الألمانية، ووفقاً لأندريا مالكي، من المكتب الاحصائي، فإن هذا الرقم يمثل زيادة قدرها 5.4%، مقارنة بالعام السابق.

وفي المدارس العامة، ارتفعت نسبة الأجانب بنسبة 6.9%، مقارنة بالسنة السابقة، وفي المدارس المهنية ارتفعت النسبة بواقع 2.8 بالمائة.

وبحسب المسؤولة في مكتب الإحصاء، فإن نسبة الطلاب المهاجرين أعلى من ذلك بكثير، حيث لا يتم تسجيل أصل الطالب المهاجر في إحصائيات الطلاب، ووفقاً للتعداد الصغير، كانت نسبة الطلاب المهاجرين في عام 2016 قد بلغت 32.5%.

وختمت الصحيفة بالقول إن هناك عموماً، عدد أقل من الطلاب في ألمانيا، مقارنة بالسنة الدراسية 2016/2017، حيث انخفض العدد الإجمالي للطلاب في ألمانيا بنسبة 0.4%، إلى 11 مليون، 8.3 مليون طالب منهم في المدارس العامة، و2.5 مليون في المدارس المهنية، كما انخفض عدد الطلاب في المدارس الصحية بنسبة 1.6%، ووصل إلى 153 ألف طالب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها