إعلام النظام : بعد حادثة الطفل فواخيري في دمشق .. محاولات انتحار جديدة بسبب تطبيقات ” الحوت الأزرق و مريم ” !

كشف كل من رئيس مركز الطب الشرعي بدمشق، أيمن ناصر، والطبيب تاج الدين شاكر، الذي أجرى الفحوصات الطبية على جثة الطفل علاء الدين فواخيري، الذي انتحر مطلع الشهر الماضي، ورود حالات لافتة في الآونة الأخيرة، لمراهقين قاموا بالشنق الذاتي لأنفسهم، من دون دافع مرضي.

وأكد الطبيبان وفق ما نقلته وسائل إعلام موالية، من خلال ملاحظتهما للحالات الواردة إلى هيئة الطب، أن قسماً من هذه الحالات قد تمت السيطرة على عقولهم عبر تطبيق لعبتين على الجوال تدعيان «الحوت الأزرق ومريم».

وأشارا إلى أن التحقيقات لم تنته بشكل نهائي، حيث ما يزال التقصي جارياً في بعض الحالات، ويتم إفراغ محتوى الجوال للتأكد من وجود هذا التطبيق، وكيف استطاع إقناعهم بالشنق الذاتي.

وعن حادثة انتحار علاء أكدا أن الحادثة كانت واضحة على أنها حادثة انتحار، واللافت للنظر وجود بعد التشطيبات والجروح على جسد علاء عند معاينة الجثة.

ودعا كل من الطبيبين الأهالي إلى الانتباه إلى أطفالهم والاطلاع على محتوى جوالاتهم، إضافة إلى مراقبة تصرفاتهم، سواء من ناحية التغير في السلوك أو الطباع، كالاستسلام للعزلة وساعات النوم واليقظة، أو وجود تشطيبات ورسوم ووشوم على أجسادهم.

يذكر أن ذوي الطالب في الصف التاسع، علاء الدين فواخيري، فوجئوا بجثة ابنهم مشنوقاً داخل غرفته، يوم الجمعة (3/2).

مواضيع متعلقة

ابن عائلة غنية و يرتاد مدرسة شهيرة .. وسائل إعلام موالية تتحدث عن انتحار مراهق في دمشق و السبب ” لعبة الحوت الأزرق ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها