ألمانيا : الأحوال الجوية السيئة تتسبب باضطرابات كبيرة في حركة المرور

تسببت الأحوال الجوية السيئة باضطرابات كبيرة في حركة المرور، وسط ألمانيا.

وقال موقع القناة الإذاعية والتلفزيونية لوسط ألمانيا (MDR)، إن الثلوج والجليد، تسببا في شل حركة السكك الحديدية، في المحطة الرئيسية في مدينة لايبزيغ، يوم السبت.

وأشار متحدث باسم السكك الحديدية في الصباح، عن كثافات الثلوج الضخمة، والمقاطعات المجمدة، وأضاف أنه لا يمكن لأي قطار الاقتراب من المحطة الرئيسية أو الخروج منها، و تم تحويل حركة المرور ذات المسافات الطويلة.

كما تم استخدام خدمة الحافلات بدلاً من بعض القطارات، فيما تقوم طواقم العمل بإزالة الثلج.

بدورها، علقت مديرة النقل العام في مدينة لايبزيغ الجدول الزمني للحافلات والترام، بسبب الطقس في فصل الشتاء.

أما في مطار لايبزيغ ـ هاله، فقد تم إلغاء رحلتين داخلييتين، وقال متحدث باسم المطار إن هناك تأخيرات أيضاً، وإن المشكلة تكمن في الثلوج.

وكانت هناك أيضاً بعض المشاكل الهائلة في شوارع وسط ألمانيا، خاصة على الطرق السريعة، في ولاية سكسونيا أنهالت، حيث وقعت عدة حوادث.

وتأثرت بشكل خاص الطرق السريعة A14 وA38، كما أصيب عدد من الأشخاص في حادث شمل شاحنة وعربات صغيرة وسيارة، على الطريق السريع A14، بين مدينتي شتاسفورت وبيرنبيرغ، حيث تم إغلاق الطريق السريع بالكامل صباح السبت، باتجاه مدينة درسدن.

وأفاد مراسل الموقع أن الثلوج وصلت إلى 50 سنتيمتراً يوم السبت، في طرق غير صالحة للسير، على الطرق الريفية في بلدات أنهالت، بيترفلد، وبوردي.

وفي ولاية تورينغن، تسببت الثلوج الكثيفة بإعاقة كبيرة وحوادث على الطرق والطرق السريعة، وكان المتضررون في الطريق السريع A9 في منطقة لوبنشتاين، والطريق السريع A38 في سانغرهاوزن، ومنذ صباح الجمعة، تم الإبلاغ عن 146 حادثة مع حالتين وفاة، و20 جريحاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها