ابتكار جهاز يسمح لمستخدمه بتحدي الجاذبية

ابتكر فريق من الباحثين في جامعة #طوكيو اليابانية جهازاً يرتديه المستخدم على ظهره، ويسمح له بتحدي الجاذبية بالقفز لارتفاعات كبيرة ولمسافات طويلة، كما لو أنه كان يقفز على سطح القمر الذي تقل فيه الجاذبية مقارنة مع سطح الأرض.

ويتكون الجهاز الجديد الذي أطلق الباحثون عليه اسم “لونافيتي” من حزام متصل بطائرة صغيرة دون طيار تسمح للمستخدم بالارتفاع تلقائياً عن سطح الأرض، بشكل مؤقت، ويحتوي الجهاز أيضاً على مجموعة من الدوارات المثبتة فوق رأس المستخدم على غرار المروحية.

وتبدأ الدوارات في الحركة بمجرد أن يرغب المستخدم في الارتفاع عن سطح الأرض، وإن كان الارتفاع المبدئي عن الأرض يعتمد على قوة عضلات الساق لدى المستخدم عند القفز، ويساعد الجهاز الجديد في استمرار تحليق المستخدم عدة ثواني حتى يصل إلى ذروة ارتفاعه قبل الهبوط تدريجياً.

ويقول الباحثون إن الجهاز “لونافيتي” يتيح للمستخدم القفز إلى ارتفاع يفوق ضعف أو ضعفي الارتفاعات التي يصل إليها في العادة، وأوضحوا أن الغرض من الجهاز هو تعزيز أو زيادة القدرات البشرية في القفز أو الحركة بشكل عام.

وأكد الباحثون في تصريحات أوردها الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورغ” المتخصص في الابتكارات العلمية أن الجهاز الجديد يمكن أن يُغني الانسان في المستقبل عن استخدام جسور عبور المشاة أو السلالم التقليدية، كما يمكن استخدامه لمساعدة المعاقين حركياً. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها