” باحث استضافت زوجته عائلة سورية ” .. كتاب لمؤلف نمساوي يتناول ” التغيير المناخي و أزمة اللاجئين ” !

نشر الكاتب النمساوي، نوربرت غشتراين، روايته الجديدة “السنوات القادمة”، وبطلها الرئيسي باحث في دراسات الجليد، يتهرب من مسؤولياته، بعد أن استضافت زوجته عائلة سورية لاجئة.

وقالت إذاعة “دويتشلاند فونك كولتور” الألمانية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الكاتب يعالج في روايته، موضوعين كبيرين في عصرنا الحالي، هما التغير المناخي وأزمة اللاجئين.

وقال الروائي في حوار مع الإذاعة: “أتمنى أن تكون هذه الرواية القصيرة، قادرة على تحمل هذين الموضوعين الكبيرين”.

وتدور أحداث الرواية في عام 2016، في الأشهر القليلة السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجزء كبير من الكتاب، يسرد الأحداث في أحد مؤتمرات الباحثين في مجال دراسات الجليد، في نيويورك، وجزء آخر تجري أحداثه في منزل صيفي لعائلة البطل، على بحيرة بالقرب من مدينة هامبورغ.

وتعكس الرواية رحلة اللجوء الخطيرة جداً للأسرة السورية إلى ألمانيا، وعلق الكاتب على ذلك بالقول: “كان من المهم جداً بالنسبة لي، وضع قضية الهجرة، من خلال ربطها بالأسرة السورية، والشخصيات الأخرى أيضاً، التي ستدفع أحداث هذه الرواية إلى الأمام”.

وقال الروائي حول شخصيته الرئيسية: “أنا أحب السارد المنحط، الذي لا يمكن أن يتحمل التزاماً أخلاقياً، إنه شخصية لا يمكن ولا يجب أن تحب، وعلى القارئ أن يعاني منها”، هذه الشخصية التي تصفها زوجته في الرواية، بـ “رجل الثلج”، بينما تصفه شخصية أخرى بـ “وحش الأخلاق الأشقر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها