محمد صلاح على بعد هدفين لإزاحة دروغبا و تحقيق إنجاز أفريقي تاريخي

عزز المهاجم المصري #محمد_صلاح هداف نادي #ليفربول فرصته في كسر العديد من الأرقام الشخصية وتسجيل أخرى لصالحه في أعقاب إحرازه لأربعة أهداف (سوبر هاتريك) في مرمى واتفورد في الجولة الواحدة والثلاثين من بطولة الدوري الإنكليزي يوم السبت الماضي.

ومن بين الأرقام التي اقترب صلاح من كسرها رقم المهاجم العاجي #ديدييه_دروغبا الذي سجل مع نادي تشيلسي اكبر رصيد تهديفي في موسم واحد بين اللاعبين الأفارقة الذين نشطوا في مسابقة “البريميرليغ”.

وسجل دروغبا 29 هدفاً في موسم (2009-2010) عندما قاد تشيلسي لنيل لقب الدوري المحلي، بينما رفع محمد صلاح رصيده التهديفي إلى 28 هدفاً ليصبح على بعد هدف واحد فقط لمعادلة رقم “الفيل العاجي” وهدفين لتجاوزه، وتسجيل إنجاز جديد للاعبين الأفارقة في الملاعب الإنكليزية.

ويعتبر محمد صلاح برصيده الحالي 28 هدفاً صاحب ثاني أعلى رصيد من الأهداف المسجلة في موسم واحد في بطولة الدوري الممتاز على صعيد اللاعبين الأفارقة، وفق ما اوردت صحيفة إيلاف، وسجل محمد صلاح 30 هدفاً في بطولة الدوري الممتاز، بعدما كان قد سجل هدفين مع نادي تشيلسي في موسم (2013-2014) قبل انتقاله إلى نادي روما الإيطالي ، ثم العودة مجدداً إلى إنكلترا عبر بوابة نادي ليفربول الذي سجل لصالحه 28 هدفاً حتى الآن منذ بداية الموسم الجاري.

ونجح صلاح في الانفراد بصدارة ترتيب جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز بفارق أربعة أهداف عن ملاحقه الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير الذي تقلصت حظوظه في المنافسة على الجائزة الذهبية بسبب الإصابة وغيابه عن الملاعب لعدة جولات.

وفي حال تمكن صلاح من إحراز لقب الهداف ، فإنه سيكون أول لاعب عربي وثاني لاعب أفريقي يتوج بالجائزة ، بعدما سبقه إليها من أفريقيا العاجي ديدييه دروغبا، الذي نالها في مناسبتين في عام 2007 برصيد 20 هدفاً، وعام 2010 برصيد 29 هدفاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها