ألمانيا : الحكومة الاتحادية تظهر عجزاً إزاء قضية مبالغ إعانة الأطفال في الخارج

أظهر الحكومة الألمانية عجزاً إزاء قضية مبالغ إعانة الأطفال في الخارج، عقب انتقاد حزب البديل للمبالغ التي تدفعها الحكومة الاتحادية، في هذا الجانب.

ونقلت صحيفة “إيبوخ تايمز” بنسختها الألمانية، الخميس، عن المتحدث باسم سياسة الأسرة، في الحكومة الألمانية، ماركوس فاينبرغ، قوله، بحسب ما ترجم عكس السير: “ألمانيا يمكن أن تجري تغييرات قانونية، فيما يخص قضية مبالغ إعانة الأطفال في الخارج، إذا تم تعديل الأنظمة الأوروبية وفقاً لذلك”.

وبحسب الصحيفة، فإن وزير المالية السابق، فولفغانغ شويبله، فشل العام الماضي في محاولته لتكييف مدفوعات إعانة الطفل التي يحتاجونها في الخارج، بسبب مقاومة بروكسل لذلك.

وذكر فاينبرغ أنه مقتنع بأن إصلاحاً مقارناً لن يكون مناسباً فقط، بل سيكون عادلاً أيضاً، وقال فاينبرغ لصحيفة “باساور نويه برسه”، بحسب ما ترجم عكس السير: “إن الحوافز السلبية ستتجنب نقل السكن الرئيسي في دولة عضو أخرى، بسبب مستوى المساعدات الاجتماعية”، وأضاف: “نبقى متحدين وسنواصل بشدة تعديل القانون الأوروبي”.

ووفقاً لوكالة التوظيف الفدرالية، فقد تم دفع حوالي 343 مليون يورو كمبلغ إعانة للأطفال في عام 2017، لحسابات بنكية في الخارج، وكان ذلك أقل مما كان عليه في عام 2016، ولكنه بلغ ما يقرب من عشرة أضعاف مما كان عليه في عام 2010.

وكانت صحف تابعة لـ غرفة الأخبار المشتركة في ألمانيا “RND”، قد نشرت هذه الأرقام يوم الأربعاء، مستشهدة بطلب من مجموعة برلمانية لحزب البديل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها