مسؤول نظامي : كلية الطب بدمشق تخرج هذا العدد من الأطباء سنوياً .. و ” ربع أعضاء الهيئة التدريسية ” في الكلية تسربوا

قال “نبوغ العوا” عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق، إن نحو ألف طالب وطالبة، يتم تخريجهم سنوياً، من كلية الطب البشري، مضيفاً أن نسبة التسرب في أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، بلغت نحو 25 بالمئة.

ونقلت صحيفة “الوطن”، الناطقة باسم النظام، الأربعاء، عن العوا قوله: “وافقت رئاسة جامعة دمشق على افتتاح أقسام جديدة في طب الطوارئ والطب النفسي وطب الأسرة، نظراً لأهميتها خلال الحرب وتداعيات الأزمة مع انتشار الحالات النفسية للأطفال والكبار”.

وأضاف العوا: “يصل عدد طلاب الدراسات العليا إلى 400 طالب وطالبة، وتقدم أكثر من 200 طالب وطالبة إلى امتحانات الدراسات العليا في اختصاصات وبرامج العينية والهضمية والعظمية والعصبية والقلبية”.

وأردف: “بلغت نسبة التسرب في أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية نحو 25 بالمئة، حيث إن النقص الأكبر طال الأشعة والتخدير والطوارئ”، مضيفاً أن: “رئاسة الجامعة فتحت المجال للتعاقد مع أطباء من خارج الملاك ولم يتقدم سوى طبيبين ، علماً أن هناك قراراً بمنح تعويض جيد لأطباء التخدير والأشعة”.

وتابع: “اتخذت عمادة كلية الطب البشري قراراً بوضع علامة الصفر لـ 100 طالب وطالبة، قاموا بتغيير قاعتهم أثناء الامتحانات، رغم تنبيههم أكثر من مرة بضرورة التقيد بالتعليمات الامتحانية، والتعامل بجدية مع هذا الموضع”.

وختم قائلاً: “يتم سنوياً تخريج نحو 1000 طالب وطالبة في كلية الطب البشري، ونتيجة استقبال الجامعة للوافدين من حلب والفرات، ازداد عدد الطلاب في الكلية”، مشيراً إلى أن عدد طلاب الكلية الإجمالي، يبلغ نحو 11 ألف طالب وطالبة، 3500 منهم في السنة التحضيرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بقي شي يعني في سوريا زي كانو سوريا مش حاكما مجنون الحاكم سوريا وهو الإرهاب

  2. الطبيب السوري مجبر على ترك ضميره الطبي في الحياة العملية .. المشكلة يعرفها الاطباء جيدا .. الوعي الصحي في البلد معدوم تقريبا وسمعة الطبيب لاتأتي من كونه يمارس الطب بشكل علمي. .بل بشكل ربحي .. والطبيب الجيد(من وجهة نظر الجهلة) هو من يحصل مريضه على دواء يلغي اعراض المرض بأقصى سرعة بغض النظر عن الاذى الذي يسببه على المدى البعيد ..
    “عسى ان تكرهوا شيئا .. وقضاء الله وقدره” يلعبان دورا ممتازا في الموضوع ايضا ..