السعودية : 50 ألف ريال غرامة التأخير عن المغادرة في تأشيرة العمرة

كشفت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن إحصائية المعتمرين القادمين إلى السعودية بدءًا من تاريخ 1 / 1 / 1439هـ‪ حتى 5 / 7 / 1439هـ، التي قد بلغت (3.925.210) معتمرين، تم استقبالهم عبر المنافذ كافة، البرية والبحرية والجوية‪.

وأكدت الجوازات، بحسب ما ذكرت صحيفة “سبق” السعودية، أنه تم تجهيز المنافذ الدولية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة بالاحتياجات كافة، البشرية والتقنية والفنية، وبيَّنت أنه تم تدريب الكوادر البشرية العاملة في صالات العمرة على التعامل مع الجنسيات كافة بالعديد من اللغات.

ودعت الجوازات جميع القادمين لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم، والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم، وعدم التأخر عن‪ المغادرة أو البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر بعد‪ انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة لهم، التي تصل غرامتها المالية إلى 50 ألف ريال، والسجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل.

وأشارت إلى أن التعليمات لا تجيز للقادم لأداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل أو التنقل خارج مكة وجدة والمدينة، ويكون ذلك في أثناء صلاحية التأشيرة.

كما حثت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين‪ والمقيمين على عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة، أو التستر‪ عليهم، أو تقديم أي وسيلة تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية، حتى لا يعرضوا‪ أنفسهم للعقوبات المترتبة على تلك المخالفات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها