ألمانيا : سحب رخصة طيار وجد مخموراً داخل قمرة قيادة الطائرة قبل إقلاع إحدى الرحلات !

سحبت سلطات الأمن بمطار شتوتجارت الألمانى، رخصة طيار وجد مخمورا داخل قمرة قيادة طائرة قبيل إقلاعها وعلى متنها 106 ركاب فى رحلة من مدينة شتوتجارت إلى لشبونة عاصمة البرتغال.

وقد ألغت شركة طيران “تاب إير” البرتغالية رحلتها، بعد أن عَثر موظف على الطيار مخمورا فى قمرة القيادة قبيل الإقلاع، الأمر الذى أدى إلى إنقاذ ركاب الطائرة من احتمال تعرضهم للمخاطر أثناء الرحلة، وتم إنزال الركاب من الطائرة إلى أن يتم تسيير رحلة بديلة بعد توفير المقاعد اللازمة لهم.

وأكدت الشركة – وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية، اليوم الأحد – أنها ألغت الرحلة بسبب “عدم أهلية الطيار”، مشيرة إلى أن رجال الأمن اقتحموا قمرة القيادة بناء على بلاغ الموظف، ليجدوا الطيار البالغ من العمر 40 عاما “فى حالة سُكر شديد”، وقدمت الشركة اعتذارا للـ 106 ركاب، وقالت إنها لن تتمكن من توفير مقاعد بديلة للركاب، نظرا لعدم وجود مقاعد شاغرة على رحلاتها.

من جانبها، قال الشرطة الألمانية – فى بيان لها – “إن الرحلة ألغيت بعد أن وجد الموظف الطيار “تفوح منه رائحة الكحول وغير قادر على المشى”، وأخبر السلطات بما رأى، مضيفة أن السلطات الأمنية سحبت فى شتوتجارت رخصة الطيار فى الحال، فيما فرضت عليه غرامة بقيمة 10 آلاف يورو. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها