الإمارات : شرطة دبي تضبط عصابة دولية سرقت 100 مليون بات تايلاندي

نجحت شرطة #دبي في ضبط عصابة من 25 شخصا تخصصت في سرقة حسابات بنكية في #تايلاند وبعض الدول الاسيوية بلغ اجمالي حجم سرقاتها 100 مليون بات تايلندي.

وتخصصت العصابة في ايهام أصحاب الحسابات البنكية بعدة روايات ابتزازية كاذبة للاحتيال وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم الى حسابات وهمية في بعض دول شرق اسيا .

وثمن اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي التعاون الدولي المثمر مع السلطات التايلاندية الذي أدى الى ضبط العصابة.

وأوضح اللواء خليل المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، ان تفاصيل القضية تعود الى ورود معلومات الى شرطة دبي تدل على وجود اشخاص يتراوح عددهم حوالي 24 شخصا من الجنسية التايلاندية وشخص من تايوان يشكلون عصابة إجرامية منظمة تتخصص في سرقة حسابات بنكية في تايلاند وبعض الدول الاسيوية الأخرى عن طريق الاحتيال والنصب وايهام أصحاب الحسابات البنكية بعدة روايات ابتزازية كاذبة للاحتيال وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم الى حسابات وهمية في بعض دول شرق آسيا حيث ان جميع ضحاياهم من تايلاند وبعض الدول الاسيوية.

ووفق ما اوردت صحيفة “البيان” الإماراتية، بين اللواء خليل المنصوري ان افراد العصابة تم تسجيل بلاغات نصب واحتيال ضدهم في تايلاند وانهم يستخدمون التكنولوجيا التقنية الحديثة في اسلوبهم الاجرامي لكي تبدو الجريمة كأنها جريمة عابرة للقارات .

وفور تلقى المعلومات تم تشكيل فريق عمل من شرطة دبي لمداهمة وكر العصابة و إلقاء القبض عليهم وبعد ان تم تحديد مكانهم الذي يختبؤون فيه والذي يقع في منطقة سكنية تم مداهمتهم و إلقاء القبض على جميع افراد العصابة المكونة من الرجال والنساء وبحوزتهم حوالي 150 هاتفا ذكيا و40 ” لابتوب” بالإضافة إلى بعض الأجهزة التقنية التي تساعد في ارتكاب تلك الأنواع من جرائم.

وأوضح اللواء المنصوري ان العصابة اتخذت مقرها في منطقة سكنية حتى يبينوا انهم عائلة اسيوية لكي يبعدوا أي شكوك من حولهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها